جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار


منذ تأسيسها عام 1956 دأبت جمعية المواساة في صيدا على تقديم خدماتها لأبناء مدينة صيدا والجوار في مختلف المجالات الخيرية والصحية والتعليمية التي يستفيد منها عدد كبير من أبناء المنطقة.

وقد قامت الجمعية خلال الستة أشهر الأخيرة بتقديم خدمات صحية من خلال مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية التابع لها، وشملت الخدمات الصحيّة المجانيّة معاينات بمختلف الإختصاصات الطبيّة، لقاحات للأطفال، فحوصات مخبرية، تخطيط قلب، صور صوتية وأدوية، كما انه تم تقديم خدمات صحيّة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تطبيق برنامج رعايه المريض المقعد في منزله مع تقديم خدمات خاصة لمريض السكري.

وبالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية قدّم المركز لـ 143 مستفيد نظارات طبيّة، جهاز سمع لـ 122 مستفيد، تخطيط سمع لـ 186 مستفيد، علاج نطق وتواصل لـ 694 مستفيد، علاج حركي وانشغالي لـ 453 مستفيد، علاج فيزيائي لـ 874 مستفيد، صور أشعة و مغناطيسية لـ 118 مستفيد، كذلك تم تقديم عدد 18 كرسي متحرك، عدد 5 عكّاز، عدد 4 مساعد للمشي (Walker)، عدد 5 فرشة ماء، 102 حفاضات لكبار السن.

أما على صعيد المساعدات الخيريّة، تقدّم الجمعية 50 حصة غذائية شهرياً لعائلات متعفّفة في صيدا القديمة، كما يتم تأمين أدوية لأمراض مزمنة يستفيد منها عدد 15 مريض شهرياً، وأيضاً تم توزيع 50 حصة غذائية للأرامل والمطلقات بمناسبة عيد الأم، كذلك تم توضيب وتوزيع 350 حصة تموينية لعائلات محتاجة في مدينة صيدا والجوار.

وقامت الجمعية بتوزيع عدد 238 قسيمة شراء مواد غذائية لعلائلات متعففة في مدينة صيدا، و2000 حصة مواد تنظيف في منطقة تعمير عين الحلوة ومدينة العمال وذلك ضمن مشروع تابع لبلدية صيدا، كما تم توزيع عدد 666 قسيمة شراء للعائلات المحتاجة في صيدا القديمة مقدّمة من رجل الأعمال محمد زيدان.

أما الدورات المهنية الخاصة والمعجّلة المجانيّة فقد التحق بها أكتر من 100 متدرب ومتدربة في اختصاصات: التزيين النسائي، صناعة الحلويات، الصناعات الغذائية، وفن الطبخ، وذلك بالتعاوت مع مؤسسات دولية وجمعيات محليّة. كما أن أكاديمية المواساة للتزيين استقبلت الطالبات للدراسة في ثلاث اختصاصات مختلفة، تزيين نسائي، علاج تجميلي، أخصائي في التجميل (مدته سنتين).



تعليقات: