بالصور: منزل ديما صادق يجمع في تصميمه بين الشرق والغرب

منزل ديما صادق عصري تتخلله نفحات شرقية
منزل ديما صادق عصري تتخلله نفحات شرقية


بيروت_ /

مما لاشك فيه أن الإعلامية اللبنانية ديما صادق تتمتّع بقوة حضور في مجال الصحافة السياسية، وبات اسمها في الفترة الأخيرة يتردّد على كل لسان، ولا يمكن أن يمرّ أسبوع دون أن يتصدّر اسمها التراند على "تويتر" في لبنان، لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية التي يشهدها البلد.

في هذا السياق، سنأخذك بجولة بالصور وبالفيديو إلى منزل ديما صادق الذي يقع في منطقة الرملة البيضاء في العاصمة بيروت، حيث يسكن أغنياء لبنان، وبالقرب من الشاطئ الذي يتمتع بمكانة تاريخية مهمة.

حلم ديما بالعودة إلى قرن السابع عشر

ديما صرحت في مقابلة سابقة لها أنها في الديكور "تحن إلى الرجوع إلى الماضي بشكل كبير، وتحلم بالسكن في منزل يعود تصميمه إلى القرن السابع عشر، لمعرفة كيف كان يعيش ناسه، بعيداً عن التكنولوجيا وثورة المعلومات التي نعيشها في هذا العصر.

وتحدثت ديما عن حبها الشديد في تجميع أشياء قديمة في المنزل، كامتلاكها راديو من الخمسينات أو الأربعينات بالاضافة إلى امتلاكها اسطوانات لـ لويس أرمسترونغ، الذي كان مغنياً وعازف جاز أمريكياً، وأسطوانة ديسك للعازف الامريكي من اصل افريقي جيمي هندريكس وآخر لـ أم كلثوم، وغيرهم الكثير.

منزل ديما صادق هو عصري تتخلله نفحات شرقية، وتكثرُ فيه الاكسسوارات لا سيما القديمة منها، والتي أضفت على ديكوره خصوصيّة لافتة.

قطع نحاسية وسجادة شرقية في المنزل

قطع الإنارة النّحاسية القديمة وسجادة شرقية ملوّنة تفترش الأرضيّة؛ ذلك من دون أن نُغفل اللوحات الكبيرة المُثبتة إلى الجدار، على جانبي الباب، والتي تعلو ديكوراً خشبياً يغطّي أجهزة التدفئة. ويمكن ملاحظة صورة كبيرة للسيدة فيروز، وصورة من فيلمها "بياع الخواتم".

الصالون يتضمن زوجين من الجلسات: الأولى عبارة عن زاوية عصريّة مشغولة من الجلد البيج، جُعل عند أحد طرفيها مسند خشبي، تتكئ إليه مجموعة من الوسادات الصغيرة المربّعة.

طاولة مستديرة شرقية صغيرة يمكن ملاحظتها من خلال الصور التي تقوم ديما صادق بمشاركتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإلى جانبها مقعد منخفض مشغول من الـ"بلكسي" الأبيض.

أرائك عصرية يُغطّيها الجلد الأبيض

أمّا الجلسة الثانية فتتضمّن أرائك عصرية يغطيها الجلد الأبيض، ويبدو الخشب ظاهراً في تصميمها، وتتوسطها طاولة تأتي على شكل صندوق يرفع شمعدانات صغيرة ومزهريّة ومناضد وفراشات صغيرة ملوّنة.

ألوان فرحة في غرفة المعيشة

تمتاز غرفة المعيشة بجدارها الرئيس المكسو بورق جدران أحمر مموّج، ويتقدّمها مقعد شرقي قديم، من الخشب المحفور، وتبدو طاولتان عصريتان معدنيتان، ترفع كلّ منهما قطعة زجاجيّة ملونة.

حمام الضيوف شرقي والمطبخ عصري

ديكور حمام الضيوف شرقي بامتياز، وتبرز فيه خامة طبيعية يحملها كل من الجدار الملبّس بالحجر وجرن المغسلة القديم، فضلاً عن المرآة وقطع النحاس التي تنتشر فيه.

أما مطبخ المنزل فهو مميز باتساعه وبأناقته العصرية البارزة، من خلال خامتي الخشب الفاتح و"الستاينلس ستيل"، وتتخلّله إنارة مخفيّة وشفاط كبير.

* المصدر: aljamila.com

























تعليقات: