الحريري عن باسيل: «فشر على رقبته»


أكد الرئيس سعد الحريري أن "البلد الى تدهور والحل الوحيد اليوم هو باللجوء الى البنك الدولي وبضخ المال الى البلد وليس أخذ الاموال من ودائع الناس، والواضح انّ شيئاً لم يتغير".

وقال في دردشة مع الإعلاميين في بيت الوسط: "إذا فاتحين عصفورية وكل شوي تهديد" فهذا الأمر مرفوض ومستمرون في المعارضة، ونحن مع رئيس المجلس النيابي نبيه برّي في مواقفه لأنه يعرف كيف يتصرف وكيف يحاور وكيف يعالج الأمور".

وأضاف الحريري، "هناك ملفات تعمل عليها الحكومة ولكن دياب "حاطط حطاطو تحميلنا مسؤولية 30 سنة"، سائلاً: "لماذا استخدام خطاب الوزير جبران باسيل؟، عندما جاء الى بيت الوسط ليعرض نفسه وزيراً لم يكن هذا رأيه بل كانت إشادة بتاريخ الشهيد رفيق الحريري".

وتابع، "الاستهداف السياسي مستمر وإن كانت الامور هكذا فنسلم الأمور لجبران باسيل ولكن فشر على رقبتو، فقد استلم الكهرباء ورتب علينا 11 مليار ونستطيع أن نتحدث بعقل لكنهم لا يريدون".

ولفت الحريري، إلى أن "ينتقل النقاش في العفو العام الى مسلم مسيحي معيب والمناقشة بعنصرية لا تنفع، وهناك شخص واحد عنصري في البلد ونعرفه جميعاً".

وأشار إلى أن "حزب الله غير موافق على أعمال جبران باسيل، لكن المشكلة في النهاية أنه يتحمل مسؤولية حمايته".

وأكد رئيس تيار "المستقبل"، أن "المتظاهرين ليسوا من جمهوري، فجمهور رفيق الحريري "ما بيعتدوا وما بيكسروا وما بيدمروا"، جمهورنا يعرف ما تمر به المنطقة وينتظر حتى يستطيع التغيير، والحل مش بالتكسير ولا بالالغاء انما الحل بالحوار".

وبشأن الخطة الاقتصادية التي أقرها مجلس الوزراء اليوم، قال الحريري: "سنقرأ الخطة وإذا كانت جيدة فسنتعاون بالعمل على إنجاحها، وإذا فشلت الحكومة فأنا طبعاً مع إسقاطها".

تعليقات: