أصحاب الشاحنات يقطعون أوتوستراد الزهراني.. زحمة سير خانقة منذ الصباح

قطع أوتوستراد الزهراني بالشاحنات (أحمد منتش)
قطع أوتوستراد الزهراني بالشاحنات (أحمد منتش)


منذ الخامسة من فجر اليوم، قام سائقو وأصحاب الشاحنات للنقل العام بقطع أوتوستراد الزهراني بعدما أوقف السائقون شاحناتهم إلى جانب الطريق ووسطها

ونفّذوا اعتصاماً مفتوحاً حتى إشعار آخر ما لم تلبَّ مطالبهم، وتتلخص بثلاثة أمور:

أولاً: السماح بنقل الستوكات من البحص والرمل من الكسارات والمرامل في لبنان.

ثانياً: تسجيل اللوحات العمومية التي تقدر بحوالي 16ألف لوحة للشاحنات، عدا عن 10 آلاف لوحة سيارة بيك آب ورابيد، وهذه اللوحات تُدخل إلى الخزينة مبالغ طائلة أكثر من الأموال التي تسعى الدولة لاستدانتها من الخارج، على حدّ تعبيرهم.

ثالثاً: وقف ملاحقة الشاحنات في قضاء جزين والبقاع الغربي من قبل القوى الأمنية لأن الشاحنات في باقي المحافظات تعمل بصورة طبيعية.

وأكد سعيد جمول باسم المعتصمين أن المشهد على الزهراني سيبقى على حاله من الاعتصام وقطع الأوتوستراد وربما سيُتخذ خطوات تصعيدية ما لم يستجب لمطالبهم في إطار القوانين المرعية الإجراء.

يشار إلى أن الاعتصام وقطع الطريق ينفذان في ظل وجود عناصر مخابرات الجيش والقوى الأمنية، فيما أبقى المعتصمون الطريق الساحلية مفتوحة حيث تشهد زحمة سير خانقة بالاتجاهين، وأيضاً من وإلى النبطية. كما أبقى السائقون مسرباً واحداً مفتوحاً على الأوتوستراد للحالات الطارئة والأطباء والسيارات الأمنية والعسكرية.

وبعد الظهر حاولت عناصر من مخابرات الجيش فتح الطريق لكن محاولتها باءت بالفشل بسبب إصرار السائقين على إبقاء اعتصامهم ما لم تلبَّ مطالبهم.

وأعلن المعتصمون عن خطة لاستمرار اعتصامهم حيث سيصار إلى عملية تبديل وتناوب بين السائقين على قطع الأوتوستراد. وحتى الآن لم يتم أي اتصال بين السائقين وبين أي جهة رسمية أو حكومية.



تعليقات: