«أوجيرو» تحاول الإلتفاف على ادّعاء خميس: سنلجأ إلى التفتيش القضائي


تعقيباً على ادعاء المدّعي العام لدى ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس على رئيس هيئة «أوجيرو» عماد كريدية وعلى عضوَي مجلس الإدارة غسان ضاهر وهادي أبو فرحات أمام ديوان المحاسبة وأمام النيابة العامة التمييزية بمخالفات إدارية وجزائية، صدر عن العلاقات الإعلامية في هيئة «أوجيرو» البيان الآتي:

«تؤكد هيئة أوجيرو من خلال مكتبها الإعلامي أخذها علماً بالقرار المروّج له عبر المكتب الإعلامي المستحدث والمخالف للأصول والأعراف والقوانين والتابع لحضرة القاضي فوزي خميس. مع الإشارة إلى أن الهيئة وحرصاً منها على هيبة القضاء اللبناني ترفض إدخاله وتحويله إلى أداة في أي خلاف أو نزاع سياسي إعلامي، حيث إنه لم تجر العادة أن تتبلغ العامة قراراً قضائياً قبل تبلغه أصولاً من المعنيين به. وعليه، تحتفظ الهيئة بحقها باللجوء إلى هيئة التفتيش القضائي والهيئات الرقابية المختصة كافة، وذلك ليس فقط بهدف كف حملة قديمة جديدة ممنهجة عنها تريد النيل منها، إنما أيضا لكفّ ممارسات مرفوضة تنال من القضاء اللبناني ومن استقلاليته».

أضاف البيان: «تؤكد هيئة أوجيرو مجدداً مثلما فعلت دوماً أنها وبجميع أفرادها تحت سقف القانون، متمنية ألا يكون تحته شتاء وصيف. كما تضم هيئة أوجيرو صوتها إلى صوت كل اللبنانيين أفراداً ومجموعات وأحزاباً في المطالبة بصون استقلالية القضاء».

تعليقات: