إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل الوزير السابق علي قانصو‎


النبطية -

أحيا الحزب السوري القومي الاجتماعي الذكرى السنوية الثانية لرحيل رئيسه الوزير السابق علي قانصو بوقفة تقديرية عند ضريحه في بلدة الدوير .

وبالمناسبة نظم الحزب مسيرة حزبية انطلقت نحو ضريح قانصو وتقدمها حملة الاعلام واكاليل الورود وعناصر باللباس الاسود وشارك فيها شخصيات وفاعليات، وصولا الى الضريح حيث جرى وضع اكليل الورد وجرى تأدية التحية الحزبية له بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي عاطف بزي، امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجنوب احمد عاصي، مدير مكتب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد الحاج علي قانصو،عضو قيادة حركة امل المحامي ملحم قانصو، منفذ عام الحزب القومي في صيدا الزهراني خليل بعجور، مختار بلدة الدوير صالح قانصو، وعائلة الراحل، وأعضاء هيئة المنفذية ومسؤولي الوحدات الحزبية وامناء واعضاء المجلس القومي ومواطنين.

وألقى مدير مديرية الدوير في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمد عياش كلمة اعلن فيها " اننا سنبقى نقول ونردد ابدا وصيتك ايها الراحل علي قانصو ، وان لا نترك الحزب فريسة لاعداء النهضة لذا اتينا اليك لنغرف من منهلك الوفاء والحقيقة التي نحن، اتينا اليك لنعاهدك ونعاهد الزعيم ان نكون قضية الشعب وقفا على المبادىء والتضحية في سبيلها قضية قومية، الا الذين ضلوا ضلالا بعيدا.

كما ألقى منفذ عام منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية المهندس وسام قانصو كلمة قال فيها:

نحن بجوارك على ضفاف ضريحك الذي أمسى مزارا" نتردد اليه بشغف و اصرار، تراب قبرك يتمتم الصمت من حباته بلهيب شوقنا الى لقياك و ينثر في أعطافنا عطر سجاياك.

تراب قبرك سفر ضياء تقرأ فيه أحلامنا الجميلة في زحمة الوقت لأنك ارتسمت قناديل نور على شواطئ أمانينا في عتمة نعاند كي نطفئها من معين تاريخك.لكن صمتك سيبقى متأججا مشتعلا في صباحاتنا و أمسياتنا.

أيها الرفيق و الرئيس و الامين

عامان على الرحيل .لكنك بقيت سرا عظيما تضج بالحياة في قاماتنا و حراكنا.بقيت قصيدة تنطق بأوجاع الأمة ,تحثنا على متابعة وصايا الزعيم و حمل فكره الذي أدرك معاناتنا و وصف الدواء لأمراض الامة و الوطن.

وقال: سنبقى نناديك و أنت أحلى أسماء النداء.

ستبقى عليا و خليلا و رفيقا و مرشدا و مثالنا الأعلى. على خطاك لن نحيد و على هديها سائرون نستمد من تاريخك و نضالك و التزامك السبيل الامن لمسيرتنا القومية الاجتماعية.

باسم منفذية النبطية و باسم مديرية الدوير في الحزب السوري القومي الاجتماعي نعاود تحيتك و نردد تحيا سوريا و البقاء للأمة.







تعليقات: