عفواً يا شؤون جنوبية... لقد أخطأتم التقدير


نشرت مجلة شؤون جنوبية مقالاً ذكرت فيه أن موقع صورسيتي هو الموقع الجنوبي الالكتروني الاول على شبكة الانترنت.

يجري اعتماد معايير مختلفة لتحديد ترتيب المؤسسات الإعلامية، كل حسب طبيعته، على سبيل المثال يُحتسب ترتيب الصحف والمجلات وفقاً لحجم مبيعاتها وهو أمر سهل واحتمال الخطأ فيه قليلة.

اما تحديد ترتيب موقع ألكتروني فهي مسألة أسهل، لأنه يمكن الحصول على المعلومات المطلوبة مجاناً وبشكل سريع من خلال بعض المواقع الألكترونية التي تقدم دراسات إحصائية (نذكر منها alexa.com).

لا نعرف ما هو المعيار الذي تستند إليه كاتبة المقالة، الصحفية بهية العينين، لتحديد ترتيب موقع ألكتروني معيّن، إلا إذا كان ذلك مجرد تقدير منها... في هذه الحالة من الواجب أن تقول أن ذلك بتقديرها.

لقد أخطأت القول وأخطأت التقدير وبالتعبير الذي اعتمدته تظلم المواقع الجنوبية الأخرى التي تسبق في ترتيبها الموقع الذي ذكرت عنه أنه الأول في الجنوب.

لا شك أن صورسيتي هو موقع رائع، يستحق كل التقدير والئناء والدعم، وهو من المواقع التي أزورها يومياًً لما ينقله صورة جميلة عن جانب من الجنوب... وإن لم يكن الأول فهذا ليس بالأمر المشين.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.