10 أبطال من فوج إطفاء بيروت قدّموا حياتهم على مذبح الوطن وفُقدوا من دون أثر


10 شهداء دفعوا حياتهم على مذبح الوطن... 10 شهداء من فوج إطفاء بيروت لم يبق منهم أثر، شربل حتي وشقيقه نجيب، إضافة إلى شربل كرم وجو بو صعب، رامي كعكي، مثال حوا، رالف ملاحي، إيلي خزامي، جو نون وسحر فارس، رحلوا أبطال الوطن.

مصاب كبير

بعدما اندلع الحريق في المرفأ، سارع الأبطال العشرة لتلبية الواجب، وما إن وصلوا وبدأوا مهمتهم حتى دوى الانفجار الثاني، فقد الفوج الاتصال بهم، بدأ زملاؤهم رحلة البحث عنهم، إلا أنه حتى اللحظة كما قال زميل لهم "لم يتم العثور إلا على جثة سحر وهي التي انضمت إلى صفوف الفوج في دورته الأخيرة سنة 2018. تم التعرف إليها من سروالها، كون الجثة مشوهة الى درجة كبيرة". وأضاف: "كما عثر على جثة أحد الزملاء من دون أن تُحدد هويته حتى الآن، وقد عرف أنه ينتمي إلى الفوج من بقايا بدلته". مشيراً إلى أنه "حتى آليات الفوج فقدت، واليوم عثرنا على بقايا الإسعاف التي ذابت بفعل الانفجار".

المهمة الأخيرة

في الأمس كان الأبطال العشرة في ثكنتهم حين سمعوا جرس الإنذار، سارع، كما قال المصدر، كل منهم إلى الآلية المعين عليها، إلا أن "مثال حوا لم يكن دوره، أصر على أن يذهب بدلاً من زميله توفيق السبيعي، ليلقى حتفه بأضخم انفجار هزّ لبنان". وأضاف: "للأسف كنا نأمل أن نجدهم أحياء في مستشفيات لبنان، يتلقون العلاج ويعودون إلينا سالمين، لكن الأمل خاب لنخسر خيرة شبابنا".

الصورة الاخيرة

"الصورة الأخيرة لثلاثة من عناصر الفوج عند محاولتهم فتح العنبر رقم 12 تعود لجو نون ورامي الكعكي ومثال حوا"، قال زميلهم، مضيفاً: "كم هو مؤلم ان يصبح اعز الناس الينا مجرد ذكرى، من عشنا واياهم الحياة بحلوها ومرها، من كنا ننتظر ان نفرح بزفافهم واذ بدنا نفقدهم من دون ان نتمكن حتى من زفهم الى مثواهم الاخير".

لطف الله حال دون سقوط مزيد من الضحايا من فوج اطفاء بيروت مركز الكارنتينا، الذي تضرر بشكل كبير نتيجة قربه من مركز الانفجار، وختم المصدر: "الوجع كبير، والمصاب عظيم، لروحهم الرحمة ولنا ولعائلاتهم الصبر والسلوان".


تعليقات: