الغاء كل مراسم عاشوراء في النبطية‎


النبطية -

صدر عن النادي الحسيني في مدينة النبطية بيان يتعلق بمراسم عاشوراء هذا العام جاء فيه:

تأتي ذكرى سيّد الشهداء عليه السلام هذا العام والعالَم يواجه وباءً خطيراً سريع الانتشار، ما يوجب إحياءها بما يحفظ سلامة أهلنا ويُجنّب مجتمعنا خطر تفشّي الوباء لا قدّر الله.

ولهذه الغاية قام النادي الحسيني في النبطية بجملة إجراءات تُراعي السبُل الوقائية اللازمة من جهة وتتيحُ من جهة أخرى للموالين التوّاقين للعزاء الحسيني فسحةً آمنةً لإحياء هذه الذكرى العظيمة المتجذرة في عقيدتهم ووجدانهم، ساعياً الى احتضان العاطفة التي تتدفق لديهم مع هذه المناسبة والتي لا يجدر كبتها بل يقتضي احتضانها وتنظيمها ضمن الضوابط الصحية الضرورية.

وعليه عمد النادي الحسيني الى اتخاذ جملة خطواتٍ في هذا الشأن، آملين من الجمهور الحسيني العزيز أن يُبدي كامل المسؤولية والوعي والخلق الديني في التجاوب معها وتسهيل تطبيقها حرصاً على سلامته وسلامة أهله ومجتمه.

يُقام المجلس العاشورائي الليلي في ساحة الإمام الحسين عليه السلام (البيدر) للرجال والنساء تمام الساعة ٩:١٥ مساءً

مع اعتماد التباعد بين الحضور واجراءات التعقيم وفحص الحرارة على المداخل وتعقيم الكراسي قبل المجلس. كما يُمنع الدخول الى ساحة المجلس دون ارتداء الكمامة.

يقرأ المجلس فضيلة الشيخ "أحمد الدرّ"

ويليه لطمية للرادود الحسيني" حسن آشي"

على أن تكون طريقة اللطم بأن يقف كلّ لاطم أمام كرسيّة دون اختلاط.

كما ننصح من يعاني من مشاكل صحية ومن هم فوق ال65 من العمر عدم الحضور الى المجلس حيث يمكنهم متابعته مباشرةً عبر صفحة #موقع_النبطية_الرسمي أو عبر #محطة_الحسينية_التلفزيونية المحلية.

تلغى كافة المسيرات العاشورائية

تُلغى مسرحية عاشوراء المعتادة يوم العاشر من المحرّم

يُتلى المصرع الحسيني يوم العاشر من المحرم على ساحة الإمام الحسين عليه السلام (البيدر) وليس من الحسينية ابتداءً من الساعة ٧ صباحاً وفق ذات آلية المجالس.

حمى الله مدينتنا ووطننا وجميع الموالين ووفقنا لإحياء هذه الذكرى الجليلة بما يُرضيه جلّ وعلا.

تعليقات: