تلفزيون قطر يعتذر بعد كلمة البطريق: أخطاء غير مقبولة


بعد التفاعل الكبير الذي سببه فيديو مذيع التلفزيون القطري، وما لحقه من تعليقات ساخرة بعدما لفظ المذيع القطري لقب "البطريرك" الماروني بشارة الراعي بـ"البطريق"، اعتذر التلفزيون القطري في بيان عما وصفه بـ"الأخطاء غير المقبولة" التي حدثت خلال إحدى النشرات الإخبارية.

وجاء في بيان الاعتذار: "يعتذر تلفزيون قطر عن الأخطاء غير المقبولة التي حدثت في إحدى النشرات أثناء قراءة المذيع لأسماء وألقاب عدد من الشخصيات اللبنانية، حيث تمت قراءتها بطريقة غير صحيحة. ويؤكد تلفزيون قطر أنه تم اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان عدم تكرار هذا النوع من الأخطاء".

يذكر أنّ المذيع كان يقرأ خبراً عن زيارة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل الثاني ولقائه البطريرك الراعي، فقرأ من طريق الخطأ "البطريق" بدلاً من "البطريرك".

ورغم أنّ الفيديو تمّ تناقله في شكل كبير، مرفقاً بتعليقات تهكمية، إلا أنّ عدداً كبيراً من المغرّدين أيضاً اعتبروا أنّ المذيع لا يستحق أن يتخذ في حقه أي إجراء طالما أنّ الخطأ كان غير مقصود، ولم يكن الهدف منه الإساءة لأي من الرموز الدينية في لبنان، محمّلين إدارة التحرير جزءاً من مسؤولية الخطأ الذي وقع فيه المذيع.


تعليقات: