بالتعاون مع مركز الترصد الوبائي في مرجعيون تجري فحوصات كورونا لمخالطين في القضا


مرجعيون/

قام فريق من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مكتب الترصد الوبائي في مرجعيون بإجراء فحوصات pcr لمخالطين في عدد من قرى قضاء مرجعيون: ميس الجبل،العديسة،دير ميماس، برج الملوك، القليعة، دبين وابل السقي ، بإشراف طبيب القضاء د.أنيس ونا الذي أعلم البلديات المعنية بالأمر بضرورة حضور الناس المخالطة الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون في اوقات محددة . وعمل الفريق على أخذ العينات من المخالطين، في ظل التزامهم بوضع الاقنعة (الكمامات) وبقواعد التباعد الاجتماعي.

وفي مواكبة لهذا النشاط الصحي ، كان حديث مع طبيب القضاء *الدكتور أنيس ونا*، الذي أشار الى ان " الفريق الطبي من وزارة الصحة بالتعاون مع الترصد الوبائي في قضاء مرجعيون، يجري فحوصات لمخالطين من أشخاص ظهرت نتيجتهم ايجابية، معربا عن أسفه الانتقال من الترصد الوبائي الى الانتشار في المجتمع ، حيث تبين وجود حالات ايجابية جراء مخالطات متعددة، منها على سبيل المثال في فريق للكشافة في قرية القليعة ومخالطات في مأتم في قرية دبين وغيرهما"

وردا على سؤال حول ازدياد حالات الاصابات بفيروس كورونا قال د. ونا، ان حالات انتشار كورونا في ازدياد مطرد، لكن نعمل جهدنا من اجل الحد من انتشاره والمحافظة على القدرة الاستيعابية للمستشفيات والكادر الطبي الذي بدأ يعاني لعدم وجود مستشفيات مجهزة للكورونا سوى مستشفى بنت جبيل، لذا نعمل على تكثيف حملات التوعية للحد من انتشار فيروس Covid-19.

كما كان حديث مع احد المخالطين،الذي لفت الى ان احد الاشخاص اثبتت نتيجته ايجابية بفيروس كورونا ، وكل من تواجد في ذلك المكان عليه ان يجري فحص pcr للتأكد من عدم إصابته وذلك من أجل حماية عائلته ومحيطه والمجتمع المحلي ولحماية نفسه، مشيرا الى ان فيروس كورونا مثله مثل الكريب او الانفلونزا وعلينا الوقاية للحفاظ على صحتنا".





تعليقات: