رفع العلم السوري وصورة الأسد في بلدية طرابلس... ماذا جرى خلال تصوير مسلسل؟


طرابلس-

شهد محيط بلديّة طرابلس ليلا توتّراً كبيراً، إثر تجمّع عددٍ من الشبّان من ابناء المدينة لا سيما ابناء التبانه في المكان وذلك بسبب تصوير مسلسل سوري بعنوان "عالم كامل"، تم خلاله رفع صور للرئيس السوري بشّار الأسد داخل مبنى البلدية إضافة إلى رفع العلم السوري.

وفي التفاصيل، فإنّ "فريق عمل تصوير المسلسل السوري كان أخذ إذناً مُسبقاً من بلدية طرابلس بتصوير مقاطع من المسلسل داخل البلدية، وقد تمّ تسريب صور تُظهر رفع صور للأسد وأعلام #سوريا داخل مبنى البلدية".

وقد أوضح المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس الملابسات التي حصلت خلال عمل تصوير مسلسل سوري بعنوان "عالم كامل"، داخل بلدية طرابلس.

وقال المكتب في بيان، إنّ "شركة انتاج تلفزيوني لبنانية تقدمت بطلب تصوير لقطات داخل البلدية وفي الحديقة العامة في المدينة لمسلسل بعنوان "عالم كامل"، ووصل فريق العمل الى القصر البلدي حوالي الساعة الثامنة ليلاً، وبدأ تركيب ديكور للقطات المنوي تصويرها بحضور مديرة مكتب رئيس البلدية، ولدى عرض الديكور تبين من بينها سارية تحمل العلم السوري، فرفضت ذلك لان الموافقة على تصوير مشاهد لمحتويات البلدية وليس إضافة أي شيء آخر، واتصلت على الفور بالرئيس الدكتور رياض يمق واخبرته بما ينوي الفريق العمل القيام به، فرفض ذلك وأتصل بقيادة الشرطة البلدية طالباً اخراج الفريق من البلدية وعدم السماح برفع اي شعائر سياسية او دينية، وتوجه يمق على الفور الى البلدية، ووصل مع عناصر الشرطة البلدية قبل بدء التصوير وطلب منهم المغادرة فورا".

كما أكد المكتب الإعلامي على" عدم رفع صور الرئيس السوري او علم سوريا او تصوير أي مشهد داخل البلدية، ولقد تأكد من ذلك عدد من الشبان الذين سمح لهم بالدخول لمشاهدة الديكور".

يذكر أنّ دورية من الجيش وصلت الى القصر البلدي، منعاً لأي احتكاك.

تعليقات: