تكريم منفذ عملية مدرسة الشجرة في صور والشهيدين عبدالله في كفرشوبا


أقامت "السرايا الوطنية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي"، لمناسبة يوم الشهيد، مراسم تكريمية أمام النصب التذكاري لمنفذ عملية مدرسة الشجرة الاستشهادية عند مدخل مدينة صور، بمشاركة القيم العام على مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور وتوابعها الايكونوموس بشارة كتورة، رئيس جمعية "منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي" الشيخ عادل التركي، رئيس "الهيئة الإسلامية الفلسطينية" الشيخ سعيد قاسم، إمام مسجد الوحدة الشيخ محمد عبد العال وعدد من الفاعليات والشخصيات، وسط التزام الاجراءات الطبية والصحية كافة.

بداية، كانت وقفة مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد السرايا الوطنية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، بعدها أدت ثلة من مقاومي السرايا قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء، لتوضع بعد ذلك أكاليل من الزهر أمام النصب التذكاري للشهيد.

كتورة

ثم تحدث الأب كتورة، فاعتبر أن "دماء الشهداء هي بذور تزرع في أرض الوطن كي تنبت مقاومين يدافعون عن أرض لبنان لا سيما منطقة الجنوب منه، والمقاومة اليوم هي البذور التي زرعها الشهداء بدمائهم، لتحقق الانتصارات على العدو إلى جانب الجيش اللبناني والشعب، ولتقف في وجه كل من يحاول أن يعتدي على حقوق لبنان ومصالح الشعب اللبناني".

قاسم

أما الشيخ قاسم فقال: "إننا في يوم الشهيد، نقف هنا لنؤكد على عهد الوفاء لدماء الشهداء التي خطت لنا طريق التحرير والعودة إلى فلسطين".

التركي

من ناحيته، دعا الشيخ التركي "جميع اللبنانيين من دون استثناء، الى أن يحافظوا على دماء الشهداء من خلال الوحدة الإسلامية، والوحدة الوطنية". وطالب "الجميع بالمحافظة على الثلاثي الذهبي المتمثل بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، لتبقى هذه العزة والكرامة مرفوعة في لبنان وإلى أعلى المعمورة".

عبد العال

أما الشيخ عبد العال فتوجه إلى "الشهداء في عليائهم ولملوكهم في الأرض" بالقول: "أين هو ذاك التراب التي وطأته نعالكم، اهدونا إليه كي ننال شرف السجود عليه، لأن تراب نعالكم امتداد لتراب نعل سيدكم الإمام الحسين في كربلاء". وشدد على "ضرورة الاستمرار في درب الجهاد والمقاومة والشهداء حتى الوصل عبر الوصال مع الله".

كفرشوبا

وللمناسبة نفسها، أقامت السرايا الوطنية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي مراسم تكريمية عند ضريحي الشهيدين أحمد عبدالله وولده محمد عبدالله في بلدة كفرشوبا، بمشاركة عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، ممثل تجمع العلماء المسلمين في منطقة حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد السعدي وعدد من الفاعايات والشخصيات.

وقد وضعت أكاليل من الزهر على الضريحين، وقرأ الجميع سورة الفاتحة لروحيهما وأرواح الشهداء.

تعليقات: