وسام قانصو: للتكاتف وحمل فكر سعاده سبيلا لنبذ كل خلاف ينال من تاريخ الحزب وتضحياته

المهندس وسام قانصو منفذ عام منفذية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي
المهندس وسام قانصو منفذ عام منفذية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي


قال منفذ عام منفذية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي المهندس وسام قانصو في بيان، في ذكرى تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي:

"في السادس عشر من تشرين، خرج عظيم من أمتي يتأبط كتاب الخلاص بين سطوره ترعرعت أبجدية الحرية والواجب والنظام والقوة أطلق زعيم الحزب السوري القومي الاجتماعي، مؤسسا لحقبة جديدة في تاريخ الامة ومنشئا بوصلة الإلهام وكيفية مقارعة الاستعمار والرجعية وكيفية بناء مستقبل واعد للأمة".

أضاف: "انطون سعاده الذي قرأ تاريخ الأمة وجغرافية الأمة بفهم وعلم وإدراك وموضوعية، حمل آلامها ووصف الدواء لدائها. أمة مثخنة بالجراح والظلم والقهر والعبودية والاستغلال. أدرك سعاده أن الصراع ضد قوى الظلم والعدوان والرجعية هو السبيل إلى المجد والحياة المترعة بالإباء والعز".

وتابع: "إن ذكرى التأسيس غنية بمدلولاتها الوطنية والقومية الاجتماعية حيث تأسس الحزب في زمن كانت الأمة أحوج ما تكون الى قائد ومفكر حيث كانت قوى البغي والعدوان ترخي بظلها على كل مفاصل الأمة، إزاء هذا دعا سعاده الى مقارعة الظلم".

وأردف: "إن هذه المناسبة العظيمة تدعونا إلى التكاتف والوحدة ورص الصفوف وحمل فكر سعاده سبيلا لمسيرتنا ودربا لنبذ كل خلاف قد يؤثر في مسيرة الحزب أو ينال من تاريخه وتضحياته وتطلعاته لإن الهجمة الاستعمارية ما تزال على أشدها وبجبروتها" .

وختم قانصو: "إننا من موقعنا نحيي المقاومة في لبنان وفي كل كيان من كيانات الأمة ونقف مع الشام بكل ما أوتينا من قدرة وقوة كونها تمثل الخندق الامامي في المواجهة".

تعليقات: