دعم من اليونيفيل لنادي النجمة الرياضي - الهبارية


قدمت قوات حفظ السلام التابعة للكتيبة الاسبانية في اليونيفيل معدات وملابس رياضية إلى "نادي النجمة الرياضي" ، وهو نادٍ لكرة القدم للشباب دون ال 15 عاماً ،مقره في بلدة الهبارية جنوب لبنان. تم توفير المعدات والملابس من قبل مؤسسة ريال مدريد في إسبانيا ، بالتعاون مع وحدة التعاون العسكري المدني في الكتيبة الإسبانية.

نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد ، تم تسليم الهبة للسيد عصام يوسف مديرالنادي و ذلك في مقر القطاع الشرقي، بحضور مدرب الفريق فقط دون حضور الفريق كامل. خلال هذا الحدث ، أعرب السيد عصام يوسف عن امتنانه للدعم الذي تقدمه قوات حفظ السلام في الكتيبة الاسبانية ، من خلال تجهيز اللاعبين الناشئين بهدف بناء مستقبل أكثر إشراقًا كمستقبل رجل رياضي محترف. كما و أعرب عن تقديره للتفاهم والتعاون المتبادلين بين أفراد اليونيفيل والسكان المحليين.

إن الدعم الذي تقدمه قوات اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو استمرار لجهود سابقة مماثلة بذلتها البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان ،كتقديمها الأسبوع الماضي تبرع لمدرسة كفر شوبا الرسمية، كما و إنه دعم مستمر لمؤسسات الدولة اللبنانية والهيئات الأخرى في مواجهة فيروس كورونا.

اليونيفيل وكذلك الوحدات الوطنية كقوات حفظ السلام في الكتيبة الإسبانية، تقوم بتنفيذ مشاريع الأثر السريع، تقديم المساعدات الإنسانية ، تنفيذ البرامج الطبية كطب الأسنان، الطب البيطري ، بالأضافة الى برامج التدريب وغيرها من المشاريع الداعمة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للسكان المحليين والسلطات المحلية.

تم إتباع كافة الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا خلال الحدث. تدعم اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس الشديد العدوى. الثقة المتبادلة بين قوات اليونيفيل، الجيش اللبناني والشعب اللبناني هي المفتاح الأساس لتوفير ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.





تعليقات: