مشاركة التشكيلية اللبنانية أحلام عباس في معرض دولي جمع الفن مع الشعر ‎


نظمت المدوّنة والفنانة التشكيلية الهندية ديبا غوبال معرضا على الإنترنت بعنوان" IGNITE-from within the confines "،وضمّ ثمانية فنانين وثمانية شعراء وتخلل المعرض عرض مقاطع فيديو، ولوحات، وقصائد ومقاطع نصية تم بثها على وسائل التواصل الإجتماعي في الإنستغرام والفيسبوك واليوتيوب وفي حسابات خاصة،و تضمن المعرض 40 عمل فني و40 قصيدة شعريّة.

واوجد المعرض مساحة مشتركة وتفاعل واندماج بين الفنان التشكيلي والشاعر .

وشارك في المعرض كل من:" أحلام عبّاس من بيروت - لبنان ، وأنيندتا تشاكرابورتي من حيدرآباد- الهند، وديبا غوبال من الهند، وديفن مادنغرلي من الهند، وديرمان فرناندز من بيرو، لورين رودولف من نيويورك ، ليز راموس-برادو من بيرو، ويميني موهان من الهند.

أما بالنسبة للشعراء فهم أردرا مناسي من الهند، وإلورا ميشرا التي تقيم حاليا في لاهاي وهي من مدينة الهند، وغيتانجالي كولاناد من كندا، وجوزيف شريبر من كندا، وميني س مينون من الهند ، ونمراثا فاراداراجان من الهند، وردحة غوماتي من الهند، وسونيا دوغرا من الهند.

وركزّ المعرض على الابتكارات المولودة وردود الفعل والاستجابات المقيّدة والضيّقة والمعزولة للحالات التي نواجهها خلال هذا الوباء.

هو "حديث " من المبدعين الذين يحاولون التخطي، وإيجاد السعادة، والنسيان،والفناء، والظهور والتفوّق في حياتهم وفي المواقف التي تحيط بهم في حياتهم اليومية.



تعليقات: