للسفر بحرية.. زوجان أوستراليان يحولان حافلة مدرسية قديمة إلى منزل أحلامهما

حافلة تم تحويلها إلى منزل
حافلة تم تحويلها إلى منزل


أنفق زوجان أوستراليان 22 ألف جنيه إسترليني من أجل #تحويل حافلة مدرسية قديمة إلى #منزل أحلامهم، الذي يحتوي على كل المقومات للمعيشة من مطبخ صغير ودش وسرير، من أجل السفر في جميع أنحاء أوستراليا.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية فإن هاري شو صاحب الـ 28 عاماً، وشريكته هانا، 26 عاماً، من بيرث بأوستراليا، اشتريا حافلة من طراز Hino RG230 في آب 2018 وقضيا عامين في تجديد كامل للحافلة لتتحول إلى منزل من أجل السفر في جميع أنحاء أوستراليا.

هاري وهانا كانا يعيشان في عقارات مؤجرة قبل الانتقال إلى منزلهما الجديد، وأدت هذه الخطوة إلى خفض فواتيرهما الشهرية بمقدار 330 جنيهاً إسترلينيا، كانا يدفعانها للإيجار شهرياً.

في المجموع، أنفق الزوجان نحو 22400 جنيه إسترليني على منزلهما الجديد الذي يتضمن سعر الحافلة بـ11 ألف جنيه إسترليني.

وقال هاري الذي كان عاملاً سابقاً في صناعة التعدين، إنه اشترى الحافلة من شركة حافلات مدرسية محلية صغيرة، قائلاً: "أحببنا فكرة أنه يمكننا الحصول على جميع رفاهيات المنزل وأن يكون الشاطئ أو الغابة على باب منزلنا مباشرة".

وأضاف هاري: "لقد ضحينا بكثير من أوقات فراغنا وحياتنا الاجتماعية من أجل الانتهاء منها أثناء العمل في وظائفنا بدوام كامل".

بعد مشاهدة ساعات من مقاطع الفيديو التعليمية على يوتيوب وطلب مساعدة الأصدقاء والعائلة لأفكار التصميم، بدأ الزوجان في تجريد الحافلة تماماً قبل إضافة ميزات جديدة.

قام الزوجان بمعظم العمل بأنفسهما، حيث وضعا ألواح الأرضية وألواح السقف والجدران، وقاما بكل ذلك بأنفسهما باستثناء تركيب الكهرباء والغاز.

يوجد الآن دش ومرحاض يعملان بالكامل، وسرير يمكن طيه من أجل توفير مساحة معيشة أكبر، في الجزء الخلفي من الحافلة.

المنزل الجديد يضم خزانتين للملابس، ومرحاضاً مع حوض ودشاً منفصلاً على جانبي الرواق، ومطبخاً بالحجم الكامل مزوداً بفرن يعمل بالغاز وموقداً وثلاجة منزلية بسعة 310 لترات وخزانة بها غسالة ملابس وباراً للإفطار.

المنزل الجديد يضم خزائن تخزين بها الأدوات والألعاب ومعدات التخييم، ودش خارجي للاغتسال بعد الشاطئ.

خلف الحافلة، توجد مقطورة ذات طابقين يتم تخزين زورق وسيارة سوزوكي جيمني ذات الدفع الرباعي.

الزوجان بدآ بالفعل في السفر عبر أوستراليا في الحافل، وياملان في السفر أكثر لأنهما يحبان القدرة على التنقل بسهولة مع منازلهما.





تعليقات: