انفجار كبير يهزّ مدينة ناشفيل الأميركيّة الشرطة تتكلم على عمل متعمد

شرطي في موقع الانفجار في ناشفيل
شرطي في موقع الانفجار في ناشفيل


وقع انفجار كبير في وسط مدينة #ناشفيل بولاية تينيسي الاميركية في وقت مبكر من صباح عيد الميلاد. وقالت شرطة مترو ناشفيل إن "الانفجار يبدو أنه عمل متعمد".

وذكرت تقارير اعلامية أميركية ان الانفجار وقع في منطقة الجادة الثانية وبرودواى بالقرب من شارع كوميرس ستريت قرابة الساعة 6:30 من صباح اليوم الجمعة. وأمكن رؤية دخان أسود كثيف يرتفع فوق المنطقة.

ونقل موقع "نيوز 2" عن مكتب إدارة الطوارئ في مترو ناشفيل إن عربة سكن متنقلة RV كانت متوقفة انفجرت، مما ألحق أضرارًا بالعديد من المباني. وافاد أن فرقه تجري حاليا تقييما للأضرار في المنطقة.

-----

وذكر موقع newschannel5 أن شرطة مترو ناشفيل اعلنت خلال مؤتمر صحافي أنها تعتقد أن الانفجار كان "عملا متعمدا". وقالت إن التحقيقات جارية بشأن الانفجار في المدينة بالتعاون مع الـ"أف بي أي" وأجهزة فيدرالية أخرى.

وصرّح دون آرون، المتحدث باسم شرطة ناشفيل: "الانفجار كان قويا كما ترون... الشرطة والأجهزة الاتحادية الأمنية... تجري تحقيقا واسع النطاق... نعتقد أن الانفجار كان متعمدا".

ولم تكشف عن أي دافع محتمل وراء الانفجار.

وكانت السلطات في طريقها لموقع حدده بلاغ عن مركبة مشبوهة عندما وقع الانفجار بعد الساعة السادسة صباح اليوم بالتوقيت المحلي في ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي.

وكانت المركبة متوقفة قرب مبنى بنك في قلب المدينة.

ووفقا للمعلومات، تم نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى. لكن المسؤولين يقولون إنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة.

وقد أخلت السلطات المنطقة المحيطة بالانفجار في مدينة ناشفيل. وطلبت من السكان إخلاء منازلهم.

وقد شعر سكان على بعد تسعة بنايات بالانفجار الذي دمر مركبات عدة أخرى وألحق أضرارا بمبان وتصاعد بسببه الدخان الأسود في السماء وكان مرئيا من على بعد أميال.

وقال آندرو مكابي، النائب السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لشبكة "سي.إن.إن" إن انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل.

وأشار إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنطر إلى أنهم كانوا يستجيبون لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما انفجرت.

وقال إن من غير الواضح بعد إن كان توقيت صبيحة عيد الميلاد مقصودا. وأضاف أن المحققين سيبحثون أيضا في ما إذا كانت إحدى البنايات في المنطقة هي التي كانت مستهدفة.

وقد حض جون كوبر، رئيس بلدية ناشفيل، المواطنين على البقاء بعيدا عن منطقة وسط المدينة، في وقت بدأت الشرطة والسلطات الاتحادية التحقيق.

- ترامب -

وقد تم إطلاع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الانفجار، وفقًا للمتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، مشيرا الى أن ترامب الذي يقضي عطلته في فلوريدا، سيتلقى باستمرار تحديثات منتظمة حول الموضوع.

كذلك، أعلنت وزارة العدل الأميركية، وفقا لوكالة اسوشيتد برس، انه تم اطلاع القائم بأعمال المدعي العام جيف روزين على الحادث، وأنه تم توجيه جميع مواردها للمساعدة في التحقيق.

من جهته، قال حاكم ولاية تينيسي بيل لي، في تويتر، إن "الولاية ستوفر الموارد اللازمة "لتحديد ما حصل ومن المسؤول".

* المصدر: رويترز





تعليقات: