إصابات الكورونا في الخيام تتضاعف.. السبب تراخي البلدية ومخالفاتها للقوانين!

الناشط الإجتماعي والبيئي علي فارس غصن
الناشط الإجتماعي والبيئي علي فارس غصن


بعد أن طفح الكيل، وتزايد بشكل مخيف عدد المصابين بفايروس الكورونا في الخيام ليتحوّل إلى كارثة صحيّة تهدد جميع المواطنين..

وبعد أن باتت طفرة الإصابات تلامس الجنون..

وبعد أن باتت المستشفيات عاجزة على استقبال الحالات الحرجة لكثرتها..

بعد كل هذا أي بعد أن "وقع الفاس بالراس"، قرر رئيس بلدية الخيام المؤتمن على صحة الناس (الذي هو على رأس "خلية الأزمة") الإعلان عن أسماء المصابين في البلدة بعد أن كان في السابق مصراً على كتم أسمائهم...

منذ أشهر عديدة والكثيرون كانوا يناشدون خلية الأزمة إعلان الأسماء لإتاحة الفرصة في أخذ الحيطة من المصابين، لكن تعليمات الريّس كانت الإكتفاء بالإعلان عن الأحرف الأولى من الإسم بشكل حزورة، فالأمر له، تاركاً للمواطنين معرفة الحزورة "إذا شاطرين"!

المسؤول الأول في خلية الأزمة في الخيام كان يدرك جيداً أن بعض المصابين والمخالطين لم يكونوا على قدر المسؤولية، بعدم الإلتزام بالحجر الإلزامي، وكان يتهمهم بغياب الوعي لديهم ورغم ذلك كان يقدّم لهم التغطية، برفض الإعلان عن أسمائهم بشكل واضح.

بلدية الخيام هي أشبه ببوق إعلامي غير مجدي مخيّب للآمال.

قرارات وتعاميم كانت تصدر عن المحافظ، تدعو إلى التشدد مع المخالفين حفاظاً على السلامة العامة، لم تكن بلدية الخيام تتقيّد بها أو تعمل على تنفيذ مضمونها (الأمر للرئيس)، بشكل مخالف للقانون...

والأنكى أن بلدية الخيام طالعتنا اليوم بإقرار منها أنها لا تعمل على تطبيق القانون بحق المخالفين، كما جاء في الجدول رقم 128 (الصورة أدناه) الصادر تاريخ اليوم 16/1/2021 عن خلية الأزمة فيها والتي يرأسها رئيس البلدية.. مما يعرض البلدية للمساءلة القانونية.

من جانب آخر، إن التراخي في تطبيق القوانين وعدم التشدد في وضع حد للمخالفين يؤكد على انعدام روح المسؤولية لدى بلديتنا الكريمة لأنها المؤتمنة بالدرجة الأولى على صحة الناس.

كل الدلائل تشير إلى أن أحد أسباب إزدياد إصابات الكورونا في البلدة سببه تراخي بلدية الخيام وجبنها وعدم تطبيق القوانين بحق المخافين!

* علي فارس غصن - ناشط إجتماعي وبيئي

موضوع ذات صلة للكاتب علي غصن: أزمة الخياميين لا تقتصر على الكورونا بل على «خلية الأزمة» أيضاً


----- ------------ ------------

موقع خيام دوت كوم يرحب بكافة الكتابات والآراء والإعلانات والصور، ضمن حدود اللياقة والإحترام، ليبقى منبراً حراً للجميع وجسر تواصل بين أبناء المنطقة،

للتواصل مع فريق عمل الموقع، عبر بريدنا الألكتروني: info@khiyam.com أو الهاتف/واتس" 03/107980

بلدية الخيام تعتبر نفسها غير مجبرة بتطبيق القانون بحق المخالفين
بلدية الخيام تعتبر نفسها غير مجبرة بتطبيق القانون بحق المخالفين


تعليقات: