احتفالات وقداديس في عيد القديس مارون في كنائس مرجعيون وحاصبيا


مرجعيون/

العظات شددت على الوحدة والعيش المشترك والتضامن ولزوال جائحة كورونا

احتفل ابناء الطائفة المارونية في منطقة مرجعيون بعيد القديس مارون شفيع الطائفة حيث عمت القداديس ورفعت الصلوات في مختلف كنائس الطائفة من اجل السلام في لبنان وزوال جائحة كورونا.

ففي قرية القليعة، قرب مرجعيون، احتفل كاهن رعية كنيسة مار جرجس للموارنة الخوري بيار الراعي يعاونه الاب انطونيوس عيد فرح بقداس العيد بالطقس السرياني ، وخدمته جوقة الرعية بمشاركة رئيس البلدية بسام الحاصباني وعدد قليل من المؤمنين، تماشيا مع الاجراءات الصحية المتبعة للحد من تفشي وباء كورونا من التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات .

وبعد الانجيل المقدس القى الاب الراعي عظة من وحي المناسبة، هنأ فيها المؤمنين بعيد مار مارون وتناول فيها حياة القديس مارون وتضحياته ، آملا ان نعيد العيد القادم وقد زالت جائحة كورونا من لبنان والعالم، مشددا على التزام قواعد الوقاية الصحية للحد من تفشي وباء كورونا في قريتنا والمنطقة، وطالبا الرحمة للذين توفوا من هذا الوباء والشفاء العاجل للمرضى .

وفي ختام القداس، أقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون.

وللغاية عينها، احتفل الاب حنا الخوري بقداس العيد في كنيسة سيدة الخلاص المارونية في جديدة مرجعيون بحضور قلة من المؤمنين والقى الاب حنا عظة تناول فيها مراحل تاريخية من الكنيسة المارونية وحياة مار مارون. كما اقيمت قداديس العيد في كل من كنائس بلدات الخيام وكوكبا اختتم بزياح وتطواف بصورة القديس مارون .



تعليقات: