زوادتنا تتابع حملة «تشغيل» بنجاح


تستمر حملة "تشغيل" في المطبخ الفلسطيني (زوادتنا) في أنشطتها لجمع المساهمات من فاعلين مجتمعيين لبنانيين وفلسطينيين للشهر الخامس على التوالي، وذلك في مسعى منها لتشغيل عدد من النساء الفلسطينيات وذلك للتخفيف من أعباء الأزمة المالية والاقتصادية وتداعيات أزمة تفشي فيروس الكورونا.

انطلقت حملة "تشغيل" في شهر آب 2020، وذلك تأكيداً على مبدأ التعاضد الاجتماعي من خلال اسناد نساء فلسطينيات وتمكينهن من العمل اليومي في المطبخ الفلسطيني، وقامت الحملة على أساس المساهمة من خلال شراء وجبات غذائية تقدم لأسر متعففة، وفي ذات الوقت تأمين معاش شهري لخمس نساء.

وقد بلغت حصيلة المساهمات المالية 32.374.000 ليرة لبنانية، وعمل في الأشهر الماضية 35 أمرأه، وقدم برنامج الحملة مئات الوجبات الغذائية الساخنة للأسر المتعففة، ونظراً لتفشي وباء كورونا فإن النساء العاملات يخضعن لفحوصات PCR كأجراء وقائي لتحقيق الأمن الصحي في أطر العمل.

وأعلنت الحملة عن تكثيف نشاطها خلال شهر رمضان المبارك لتأمين مساهمات أكثر تُمكن فريق العمل من تقديم وجبات غذائية لمئات الأسر المتعففة و تأمل أن تلقى الحملة في هذا الشهر مساهمات إضافية من الفاعلين المجتمعيين ورجال الأعمال.

تعليقات: