من الكويت إلى العالم في التعقيم والوقاية.. الكورونا الحلقة الاضعف في تحديات Jeragh – lighting “


«‏درهم وقاية خير من قنطار علاج»

قول مأثور متداول منذ القدم توارثته الأجيال واعتمدته منهجا – تفاديا للكثير من الأمراض والاوبئة التي غزت المجتمعات على مر العصور .

الوقاية بمفهومها العلمي ترتبط ارتباطا وثيقا بالنظافة بمختلف أشكالها وانواعها،ولطالما كانت المعقمات السبيل الاسرع لذلك .

وعلى اثر انتشار وباء فيروس كورونا على مستوى العالم اجمع،لجأ المواطنون الى استخدام وسائل التعقيم المتوفرة بالاسواق والتى تعتبر رخيصة الثمن سواء سوائل كانت ام هلام ( Gel) بهدف المحافظة على النظافة والتعقيم تداركا وتجنبا للاصابة بالكوفيد- 19 ،متغافلين آثار هذه المعقمات السلبية على الجسم،الجلد والبشرة من اعراض تحسسية للجهاز التنفسي على المدى المنظور والبعيد والتي قد تكون خطرة على صحة المستخدم وخصوصا ان استخدامها بشكل يومي و مستدام؛ بالاضافة الى صعوبة تعقيم كل مسلتزمات الحياة العصرية اليوم من أجهزة الكترونية وورقية ما يعرضها للتلف سواء في البيت او مكان العمل اضافة الى صعوبة تعقيم المساحات الكبيرة في المرافق العامة والخاصة كالوزارات والبنوك والمدارس والجامعات والتعاونيات الاستهلاكية اضافة الى المرافق الدينية ودور العبادة وبشكل يومي ؛ ما حدا بشركة الصولجان للتجارة العامة و المقاولات في الكويت، بشخص رئيس مجلس ادارتها الشيخ عبد الكريم جراغ الى استدراج منتجات ثورية للتعقيم إلى منطقة الشرق الاوسط بعلامة تجارية مسجلة :” Jeragh lighting ” . تعمل هذه الاجهزة بتقنية الاشعة ما فوق البنفسجية – حاصلة على براءة اختراع في مجال التعقيم UVC ؛ رخصة قانونية من المراجع المختصة وموافقة منظمة الصحة العالمية – وعرضه في الأسواق العالمية عبر وكلاء معتمدين.

وقد كان لموقع ومجلة كواليس فرصة للقاء وكيل الشركة والمدير التسويقي لشركة الصولجان في لبنان الدكتور الصيدلي خالد الحاج الذي تناول من خلال حخبرته العلمية، الطبية والثقافية كافة الامور المتعلقة بهذه المنتجات.

ان هذه الاجهزة المتطورة تعمل بتقنية الاشعة ما فوق البنفسجية اي”الطيف الضوئي البنفسجي ” وهي تقنية اعتمدت مع بدايات القرن الماضي في الحقول الطبية،الصناعية و الغذائية وكذلك في تعقيم السوائل و المياه وما صحبها من صعوبة في تصنيع الطول الضوئي المناسب للتعقيم الكامل ؛الفعال والآمن بنفس الوقت .

ومع التطورالسريع في عالم الصناعات الالكترونية جرى تطوير هذه التقنية الثورية للحصول على الطول الموجي للاشعاع المطلوب للتعقيم الكامل ضد الميكروبات المجهرية بطول موجي محدد ومثبت علميا 200-280 nm والمعروفة علميا UVC .

وعن هذه الاجهزة يقول د.خالد ان الدراسات العلمية المثبتة في معاهد سويسرا SGS- Center اكدت فعالية هذه الاجهزة ونجاحها في تعقيم البكتيريا ؛ الفيروسات والفطريات وكافة انواع الميكروبات بنسبة 99،99% تعقيم للاسطح الصلبة. واضاف ان هذه الاجهزة المتطورة الثورية في عالم التعقيم متوفرة بثلاثة انواع للعلامة التجارية” Jeragh lighting ” :


1-الجهاز الشخصي Portable المحمول

وهو بحجم الهاتف الجوال يستعمل لتعقيم كافة المقتنيات الشخصية وبشكل يومي فعال وآمن حيث يكفي تمرير الجهاز على السطح المراد تعقيمه من مسافه 5 سم مدة 25 ثانية للحصول على 99.99% تعقيم مثبتة من خلال شهادات عالمية موثقة من أعلى المراجع العلمية و الطبية .


.2-Corn light U10

جهاز نقال عبارة عن لمبات مثبتة على حامل (ستاند) يمكن نقله من غرفة الى اخرى لتعقيمها حسب الحاجة. وتجدر الإشارة ان شدة الضوء والمدة الزمنية يمكن التحكم بها عن بعد عبر الريموت كنترول .كما ان الجهاز مزود بخارطة هندسية علمية لبرمجة الجهاز حسب القياسات لكل غرفة (من طول وعرض وارتفاع ) . ان هذا الجهاز مناسب لتعقيم الغرف حتى مساحة 80 م2.


3-Tube Light U12

هذا الجهاز ثابت عبارة عن لمبات تثبت بالسقف حيث تكون الحاجة ماسة للتعقيم اليومي للغرف حتى مساحة 80م2 لكل جهاز كما ويمكن تثبيت اكثر من لمبة في المخازن والصالات الكبيرة، و تعمل عن طريق الريموت كنترول ومزودة بنظام حماية Infra Red يسمح لهذه الاجهزة بالتوقف عن العمل في حال استشعار وجود اي جسم بشري. وتجدر الإشارة لسهولة تركيب هذا الجهاز بالسقف عبر وصله بالتيار الكهربائي بشكل مباشر .

ويتابع د. خالد بان هذه الاجهزة متوفرة عالميا ومكفولة حتى عشرة آلاف ساعة اضاءة مستمرة وان هناك مدة زمنية لانتهاء مفعول التعقيم بحسب كل جهاز من هذه الاجهزة مرفقة في كتيب يوضح ذلك .

ويضيف بان الكثير من المستشفيات عمدت الى استخدام هذه الاجهزة لاسيما في غرف العمليات لجودتها وقدرتها العالية في القضاء على الميكروبات وهذا ما دفع العديد من المؤسسات الكبرى، المصارف ،المراكز الصحية وحتى دور العبادة والمدارس الى اعتماد هذه الاجهزة للتخفيف من احتمالية انتشار عدوى الكوفيد داخلها وذلك طبعا نظرا لفعاليتها العالية والمثبتة علميا اضف إلى ذلك الجودة في التصنيع وخدمة ما بعد البيع .

اما بالنسبة لكلفة هذه الاجهزة يعقب د.خالد بان سياسة شركة الصولجان وخاصة خلال هذه الجائحة انتهجت مبدأ “هامش الربح البسيط” تحسسا منها بمعاناة المواطنين في هذه الظروف الصعبة اذ تتراوح اسعار الاجهزة بين 100$ للجهاز الشخصي المحمول و270$ للجهازين الاخرين شامل مصاريف الشحن من الكويت إلى كل العالم ؛

وايمانا منا بخدمة المجتمعات خلال جائحة كورونا وتسهيلا لحصول المواطنين على هذه الاجهزة يمكنهم النقر على احدى الرابط التالي:

Home Pharmacy

حيث سيقوم مندوبين الشركة بتأمين استلام الاجهزة المطلوبة إلى كافة انحاء العالم خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام عمل وبدون اي مصاريف إضافية .

وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم تعريض البشرة والعين لهذه الاشعة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وللافادة من خبرة د.خالد خاصة وانه كان مديرا في شركة فايزر Pfizer المنتجة للقاح كان لا بد ان نسأله رأيه الشخصي بمواصفات اللقاح وأهميته وبالتالي هل يطمئن المواطنين لضرورة اخذه ؟!

يعقب د.خالد الحاج وب‏حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية

ان التفاضل بين اللقاحات لا يكون الا من خلال الابحاث العلمية والخبرة السريرية لكل لقاح . وعلى المواطنين اتباع ارشادات وزارة الصحة العامة والاسراع بالتسجيل على المنصة الإلكترونية للتلقيح عبر البرنامج الوطني لمكافحة وباء كورونا على امل الوصول إلى مناعة القطيع في بلدنا الحبيب لبنان وكل العالم .كما أتمنى من المواطنين أخذ أقصى درجات السلامة خلال هذه الجائحة .

‏وفي الختام أود توجيه كلمة شكر باسمي وباسم شركة الصولجان ‏لموقع ومجلة كواليس التي أتاحت لنا فرصة التعريف بمنتجات شركة الصولجان في مجال الوقاية والتعقيم للحد من تأثير جائحة كورونا في بلدنا لبنان والدول العربية وعلى مستوى العالم.


لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع د. خالد الحاج

009613534590

009617831251

الدكتور خالد الحاج
الدكتور خالد الحاج


1-الجهاز الشخصي Portable المحمول
1-الجهاز الشخصي Portable المحمول


.2-Corn light U10
.2-Corn light U10


3-Tube Light U12
3-Tube Light U12



تعليقات: