التمسّك بكرسي الرئاسة في بلدية الخيام.. انعكاسات سلبية بأكثر من اتجاه


كرسي الحُكم لها سحرها وبريقها لدى البعض… وإذا جلسوا عليها مرة لا يتركونها مهما انعكس ذلك سلباً سواء على المصلحة العامة أو على أداء المؤسسة التي يديرونها أو على الجهة التي ينتمون إليها..


وزيرة العدل والكرسي

البعض الآخر يعتبر أن "تولّي المسؤولية" هي وسيلة لخدمة المواطنين، وإذا تعذر عليهم، لسبب أو لآخر القيام بواجباتهم، يوكلون غيرهم لتنفيذ المهام... هذا ما جرى اليوم مع وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة ماري كلود نجم حيث سارعت، بعد إصابتها بفيروس كورونا، إلى تفويض المديرة العامة للوزارة صلاحية توقيع المعاملات الإدارية كافة الى حين تعافيها تجنباً لأية مخاطر قد تنتج عن تداول الأوراق الرسمية وبما يؤمن إنتظام سير المرفق العام.

موضوع ذات صلة: وزيرة العدل، بعد إصابتها بكورونا، فوّضت المديرة العامة الصلاحية


التمسّك بكرسي الرئاسة في بلدية الخيام

منذ أسابيع قليلة، تم الإعلان عن إصابة رئيس بلدية الخيام، المهندس عدنان عليان، بفيروس كورونا..

المُلفت بالأمر أن الريّس، خلال إصابته، لم يوكل نائب الرئيس، الدكتور علي حماده، لتولي المهام. الريّس (الله يسامحه) بقي متمسكاً بالكرسي غير آبه بالمخاطر المترتبة أو بتردّي عمل البلدية.

المستغرب أن الريّس عليان ونائبه ينتميان إلى ذات التكتل، ورغم ذلك رفض إجراء التفويض.

برأيي الشخصي، إضافة إلى المخاطر وإلى تراجع عمل البلدية، ذلك الأمر ينعكس سلباً على سمعة التكتل، ويؤكد على غياب الثقة أو عدم الإنسجام بين أعضائه.. وإذا كان للريّس رأيٌ آخر فليتفضل بتوضيحه.


ما هو السرّ في تعلق البعض بالكرسي؟

إن حُبّ الكرسي هو مرض مُستعصٍ. السرّ في تعلّق البعض بها هل هو سحرها وبريقها.. أم الأنانية وحبّ الذات.. أم النكايات الشخصية؟

ماري كلود نجم أثبتت أنها براء من كل ذلك وأنها على قدر المسؤولية.. ما أروعها وما أجملها وما أحوجنا إلى أمثالها!

ماري كلود نجم.. ما أروعك وما أحوجنا إلى أمثالك
ماري كلود نجم.. ما أروعك وما أحوجنا إلى أمثالك


تعليقات: