الوسط الاعلامي يفجع برحيل الزميل جورج عشي

الزميل الصحافي جورج نديم عشي
الزميل الصحافي جورج نديم عشي


فجع الوسط الاعلامي في لبنان بوفاة الصحافي جورج نديم عشي ( 56 عاما) ، ابن بلدة مرجعيون ، ومراسل قناة الجديد في المنطقة الحدودية،

جورج الذي خسر معركته ضد فيروس كورونا ولفظ أنفاسه الاخيرة في مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، بعد معاناة مع هذا الفيروس الفتاك سوف يترك بصمات لا تمحى في تاريخ الاعلام والتحقيقات الصحافية والمقابلات والبث المباشر لمختلف الاحداث في المنطقة .

والزميل عشي ، اضافة الى عمله كمراسل لقناة الجديد، عمل مراسلا في المنطقة الحدودية للعديد من الصحف اللبنانية، وهو متأهل من رانيا الخرياطي ولديهما جان بول ( طالب جامعي ) ، وجو .

عمل منذ اندحار العدو الاسرائيلي عن المنطقة الحدودية عام 2000 مراسلا لقناة الجديد

كما مندوبا لجريدة البناء في المنطقة لسنوات ، ومندوبا لجريدة الشرق

عرف بأخلاقه العالية وطيبته وتواضعه ، واندفاعه في عمله في مهنة المتاعب ، حيث كان يتنقل يوميا على طول الحدود مع فلسطين المحتلة لينقل بالصورة والكلمة الاعتدءات والانتهاكات الاسرائيلية، وكان حاضرا في تغطية كل المناسبات والنشاطات في قضائي مرجعيون وحاصبيا، و"صديقا مميزا" لدى قوات اليونيفيل التي كان يواكب نشاطاتها سيما في القاعدة الاسبانية في سهل ابل السقي.

- شقيقه الصحافي ادوار عشي، وفقد منذ سنوات شقيقته مايا عشي بعد اصابتها بمرض السرطان.

يوارى الثرى يوم الاثنين 26 نيسان 2021 عند الساعة الثالثة من بعد الظهر في مدافن العائلة في جديدة مرجعيون

إيماناً بتوجيهات الكنيسة وتماشياً مع الإجراءات المتخذة حفاظاً على السلامة، تتقبل عائلته التعازي على الأرقام الآتية:

زوجته رانيا وولداه جان بيار وجو:

شقيقه الصحافي ادوار العشي: 03250190 - ابنه جو 76868129 - منزله 27830600

شقيقه شربل العشي : 03258427

شقيقاته سميرة: 03206130 – آمال: 03266199 – هيام: 71798785


ونعى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الزميل جورج عشي الذي قضى عن اثنين وخمسين عاما إثر مضاعفات جائحة كورونا.

واعتبر القصيفي أنه "في رحيل عشي المبكر والمفجع، وهو في عز العطاء، ما يبعث على الحزن والاسى لخسارة هذه الطاقة الاعلامية الناشطة، المتسمة بالتواضع، ودماثة الخلق، وروح الاندفاع. فجورج عشي كان مراسلا لمحطات تلفزيونية، واذاعات وصحف ووكالات انباء في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان. وكان حرفيا، موضوعيا، يلتزم الحقيقة وينقلها الى الرأي العام من دون زيادة او نقصان. وكان مؤمنا بوطنه وحقه في السيادة والاستقلال، ومناضلا في سبيل قناعاته اللبنانية والاخلاقية".

وختم القصيفي: "بغيابه يفقد الاعلام اللبناني أحد وجوهه، ومحطتا الجديد والميادين، وجريدة الشرق مراسلا وفيا وامينا، وعائلته الزوج الوفي والوالد الحاني".

وقدم التعازي لعائلة عشي، باسم مجلس نقابة المحررين واسمه، كما لاسرتي محطتي الجديد وجريدة الشرق وزملائه صحافيي واعلاميي ومصوري الجنوب الذين فجعوا بغيابه المبكر والمفاجىء.


كما نعى نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر باسم النقابة المصور جورج نديم العشي، من مرجعيون، الذي قضى صباح اليوم نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

واعتبر طاهر ان "رحيل الزميل العشي هو خسارة كبيرة للجسم الاعلامي ولزملائه وبخاصة في منطقة مرجعيون، وحاصبيا"، متوجها بالتعازي الى عائلته الصغيرة والكبيرة.

وقال: "فجعنا صباح اليوم بخبر وفاة زميلنا العزيز جورج العشي الذي كان مثالا للصحافي الملتزم والعاشق لمهنته حتى في احلك الظروف. عرفته كل القرى في مرجعيون وحاصبيا وهو الذي لم يتأخر يوما على تنفيذ مهمة جورج، كان حاضرا دائما مع زملائه، محبا، هادئا ومتعاونا في العمل، غير آبه لمخاطر المهنة، نفقده اليوم بعد أن خسر معركته مع كورونا".

وختم: "ستبقى يا جورج ذكراك الطيبة وملامح وجهك البشوش وحرصك الدائم على زملائك، حاضرة في قلوبنا، سنتذكرك أمام كل لقطة وقرب كل قرية في مرجعيون وشبعا وحاصبيا، ترحل عنا ولا ترتحل، إننا في نقابة المصورين نتقدم بكامل العزاء من عائلتك وزملائك في تلفزيون الجديد وكل محبيك بكامل العزاء".


أسرة موقع خيام دوت كوم، التي آلمها كثيراً خبر رحيل الزميل المحبّ جورج العشي، تشارك أسرته العزاء والألم برحيله المبكر والمفجع، وتدعو الله أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.







تعليقات: