افتتاح مركز للصليب الأحمر في شبعا بتمويل من اليونيفيل والحكومة الهندية


تلتزم الكتيبة الهندية و قوات اليونيفيل إحلال السلام والاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين. لقد دأبت اليونيفيل ، كصديق داعم لجنوب لبنان ، على تقديم دعمها المخلص بهدف تقدم المجتمع، عن طريق تحقيق مشاريع مختلفة. تم أيضًا تقديم الدعم لهذا الجهد من قبل البلدان المشاركة بمهمة قوات اليونيفيل، والحكومة الهندية التي ساهمت في تمويل العديد من هذه المشاريع من خلال الكتيبة الهندية العاملة ضمن قوات اليونيفيل.

لتحقيق هذه الأهداف ، قامت الكتيبة الهندية بالتنسيق والتعاون مع بلدية شبعا بوضع تصور لمشروع إنشاء وتأثيث مبنى للصليب الأحمر، ممول بالاشتراك بين قوات اليونيفيل والحكومة الهندية. سيساعد هذا المشروع السكان المحليين في الحصول على المساعدة الإنسانية والمساعدات الطبية خاصة، في ظل انتشار فيروس كورونا والمخاوف الصحية ذات الصلة، كذلك الأزمة الاقتصادية في لبنان.

تم تدشين المشروع في الخامس من حزيران في موقع المشروع ، مبنى الصليب الأحمر في قرية شبعا، من قبل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الاسباني خافيير مور، سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان، رئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب، ورئيس بلدية شبعا. حضر الحفل شخصيات عدة من بينها قائد الكتيبة الهندية العقيد موهفر سينغ غريوال سينا ميدال ، قائمقام منطقتي حاصبيا ومرجعون السيد رواد سلوم ، رؤساء بلديات من قرى أخرى ، وممثلون عن ضباط في الجيش اللبناني، كذلك العديد من الشخصيات المدنية و أعضاء من قوات اليونيفيل.

لقد لقي المشروع تقديرًا من قبل المجتمع المضيف. خلال خطابه ، شكر السيد محمد صعب رئيس بلدية شبعا، الحكومة الهندية واليونيفيل على دعمهما الثابت للبلدة ومساعدتهما في تنفيذ المشروع الذي سيتيح لقوات اليونيفيل فرصة توطيد علاقاتها مع السكان المحليين.










تعليقات: