زيارة لليونيفيل في القطاع الشرقي من أكاديمية القوات الجوية اللبنانية


كإجراء ناتج عن علاقات التعاون بين القوات المسلحة اللبنانية والوحدات العسكرية التابعة لليونيفيل ، زارت أكاديمية القوات الجوية اللبنانية المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي في قاعدة "ميغيل دي سرفانتس UNP 7.2.

ترأس اللجنة الأكاديمية قائد مدرسة القوات الجوية اللبنانية المقدم محمد لوباني ، وتكونت اللجنة من ضابطين ، 3 ضباط صف و 12 طالباً (4 من الدورة النهائية و 8 آخرين من السنة الثانية).

وقد رحب قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ، العميد خافيير مور لالاجونا ، بالمجموعة قبل بدء جدول أعمال كامل ومتنوع. وبعد القاء محاضرة عن مهام الكتيبة الإسبانية ، تجولت اللجنة الأكادمية برفقة عناصر اليونيفيل في القاعدة لزيارة بعض المرافق. وعقدوا في مهبط طائرات الهليكوبتر محاضرة آخرى متعلقة بالعمليات الجوية لليونيفيل ، وفي نهاية البرنامج ، حضروا معرضاً للمركبات والأسلحة والمعدات.

هذا النوع من اللقاءات مهم للغاية من أجل تحسين النظرة لمهمة اليونيفيل في لبنان ، علاوة على كونها مناسبة لتبادل المعرفة والخبرات والإجراءات في مثل هذا النوع من العمليات العسكرية بين قوات اليونيفيل والجيش اللبناني اللذين يعملان بتنسيق وثيق لتعزيزالإستقرار في جنوب لبنان.








تعليقات: