اليونيفيل تقدم دعمها للقطاع التربوي في اتحاد بلديات جبل عامل


قبريخة / مجدل سلم

:

قامت وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل في القطاع الشرقي ، بالتنسيق مع وحدة التعاون العسكري المدني، باختتام مشروع المساعدات الإنسانية، من خلال تزويد قريتي قبريخة ومجدل سلم بمعدات مدرسية.

ان اليونيفيل والبلدان المساهمة بقواتها، لطالما سعت لدعم الاحتياجات الإنمائية للمجتمعات المحلية عبر أموالها وقدراتها. في إطار استمرار هذا الجهد ، تساعد أحدث مشاريع اليونيفيل السكان المحليين على ارتقاء مستوى تعليمي جيد وتحسين المرافق التعليمية، من خلال توفير اللوازم والمعدات المدرسية لتسع مدارس ابتدائية رسمية في اتحاد بلديات جبل عامل، وهي: بليدا ، العديسة ، مركبا ، حولا ، الصوانة ، تولين ، ميس الجبل ، مجدل سلم وقبريخة.

يأتي هذا الدعم في الوقت المناسب لدعم جهود المدارس الرسمية لاستيعاب الطلاب العائدين تدريجياً بعد شهور من التعليم عن بعد. من خلال تعزيز البنية التحتية والموارد التعليمية ، نأمل أن يساهم المشروع في تسهيل عودة الأطفال إلى المدرسة.

في محاولة لتلبية الاحتياجات الملحة للمدارس الرسمية ، قامت اليونيفيل بالتنسيق مع رئيس المنطقة التربوية ، ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي في محافظة النبطية ومع السلطات الإدارية المدنية المحلية.

من بين المواد التي تم تقديمها: طاولات 38 كجم، كرسي 161 كجم، 192 مكتبًا، 7 خزانات للمعلمين، 15 كرسيًا للمعلمين، 4 ألواح بيضاء 80 كجم ، جهاز كمبيوتر، و 5 أجهزة عرض LCD ، بالإضافة إلى لوحة تفاعلية و كمبيوتر محمول. سيفيد هذا المشروع بشكل مباشر سكان اتحاد بلديات جبل عامل وخاصة أكثر من 2443 طالبًا ومعلميهم وموظفي المدارس والإداريين ، من خلال تحسين البنية التحتية التعليمية في المنطقة بأكملها.

أقيم حفل التسليم في قريتي قبريخة ومجدل سلم ، وترأسه ممثل وزارة التربية والتعليم العالي السيد محمود مكي ، يرافقه مديرو المدرستين الرسميتين.

من جانب قوات اليونيفيل ، ترأس التمثيل ممثل وحدة التعاون المدني العسكري من وحدة (G9) ، ممثل وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل وممثلي الكتيبتين الإندونيسية والنيبالية في القطاع الشرقي.




تعليقات: