بناء سقف ملعب مدرسة الخيام الرسمية بتمويل من الحكومة الإسبانية


إن أحد محاور العمل على صعيد المساعدات الإنسانية التي توجهها الحكومة الإسبانية من خلال مشاريع الأثر السريع للوحدة الإسبانية لبعثة اليونيفيل في لبنان ، هو تحسين النظام التعليمي في هذا البلد.

وبهذه المناسبة ، تجسدت هذه المساعدة في بناء سقف لملعب المدرسة الرسمية في بلدة الخيام. إن تحسين البيئة والمرافق التي يتم فيها تنفيذ العمل التعليمي يشجع على تعلم الطلاب. والهدف من بناء هذا السقف هو حماية الطلاب من سوء الأحوال الجوية عند القيام بالأنشطة الرياضية في الخارج.

تم تطوير هذا المشروع في نهاية عام 2019 واكتمل تنفيذه في شباط 2020. وبسبب إنتشار جائحة COVID-19، تم تأجيل حفل الافتتاح الرسمي لهذا المشروع حتى يوم أمس.

ترأس الحفل رئيس بلدية الخيام السيد عدنان عليان وحضره مديرة المدرسة السيدة نورما زلزلي. ومن جانب اليونيفيل ، ترأس الوفد قائد الكتيبة الإسبانية في الوحدة المتعددة الجنسيات في القطاع الشرقي ، المقدم بيريز مونتيس يرافقه رئيس وخدة الشؤون المدنية - العسكرية بالمقر العام لليونيفيل وممثلة الشؤون المدنية في القطاع.

في كلمتيهما ، شكر كل من رئيس بلدية الخيام ومديرة المدرسة المساعدة التي تلقتها المدرسة من اليونيفيل كما وعبرا عن ثقتهما بأن العلاقات الطيبة بين لبنان والكتيبة الإسبانية ستستمر في الانعكاس في مشاريع المساعدة والتعاون المستقبلية.

وشكر قائد الكتيبة الإسبانية رئيس البلدية على حضوره الحفل وكرم الضيافة التي ثم استقبالهم بها. كما وسلط الضوء على اهتمام اليونيفيل بالحفاظ على العلاقات الطيبة القائمة مع سكان هذه البلدة.



تعليقات: