تقديم معدات زراعية من اليونيفيل إلى اتحاد بلديات العرقوب


بهدف بناء بنية تحتية زراعية لتحقيق الأمن الغذائي، قامت اليونيفيل، الأسبوع الماضي، بتزويد المجتمعات المحلية في جنوب شرق لبنان، بمعدات وأدوات زراعية موفرة لليد العاملة.

ستفيد كل من قرى شبعا، كفرشوبا، الماري، الهبارية، الفرديس ،كفر حمام وراشيا الفخار من المعدات التي قدمتها اليونيفيل، و التي شملت: 16 جرّارا زراعيا، 16 آلة لجز العشب، 56 منشارا، 30 عربة يد، 30 مجرفة، 30 آلة رش محمولة، 30 فرشاة، 30 شوكة، 30 معول و 30 معول فولاذي.

ان هذا الدعم الممول من قوات اليونيفيل عن طريق تنفيذ مشاريع الأثر السريع (QIP)، من المتوقع أن يعزز سبل عيش السكان، من خلال تخفيض الكلفة الزراعية وتشجيع المزيد من الناس على البدء بزراعة حقولهم، خاصة في ظل الأزمة التي يشهدها لبنان.

في احتفال رمزي أقيم في الثالث من أيلول، وحضره رؤساء بلديات ومسؤولون محليون، قام قائد الكتيبة الهندية في اليونيفيل العقيد مهفر سينغ غريوال، بتسليم المعدات والأدوات إلى رئيس اتحاد بلديات العرقوب ،السيد محمد صعب. و الجدير بالذكر أن المستفيدون من الدعم هم أبناء القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

أعرب السيد صعب عن امتنانه لجهود اليونيفيل في دعم القطاع الزراعي في المنطقة بما يضمن الأمن الغذائي.

مشاريع اليونيفيل (QIP)هي مشاريع صغيرة قابلة للتنفيذ السريع، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للسكان و دعم السلطات المحلية، مع تعزيز الروابط بينهم و بين قوات اليونيفيل . الدعم الذي تقدمه اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي، هو استمرار لمشاريع سابقة مماثلة قدمتها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان.

تعليقات: