حسن التقى وفدا من منطقة حاصبيا مقدرا مسيرته في مشيخة العقل

حسن التقى وفدا من منطقة حاصبيا مقدرا مسيرته في مشيخة العقل
حسن التقى وفدا من منطقة حاصبيا مقدرا مسيرته في مشيخة العقل


استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، في قاعة المعلم الشهيد كمال جنبلاط في بلدة البنيه، وفدا شعبيا كبيرا من القرى والبلدات في منطقة حاصبيا وفاعلياتها الروحية والاجتماعية والبلدية والاختيارية والاهلية، يتقدمهم الشيخ سليمان شجاع باسم خلوات البياضة، إمام مسجد مرج الزهور الشيخ محمد الحاج، خوري الكفير الأب نعمة أبو رحال، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، وكيل داخلية حاصبيا- مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي سامر الكاخي على رأس وفد من أعضاء الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع والاتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي ونائب مفوض التربية والتعليم شفيق علوان وعضو المجلس المذهبي عامر صياغة، في حضور اعضاء من المجلس المذهبي وعدد من مشايخ البلدة والجوار ورئيس بلديتها ومخاتيرها.

وألقى الكاخي كلمة نقل فيها الى حسن "تحيات ابناء حاصبيا ومنطقتها، وتقديرهم للمسيرة التي كان عليها امينا ووفيا، ولما قدمت دار الطائفة عبر مشيخة العقل مساهمات تخفيفا عن الناس"، وقال: "جئنا مؤكدين التمسك بوطنيتنا وانتمائنا بخط المعلم الشهيد كمال جنبلاط العربي".

بدوره نوه شجاع ب"ولاية شيخ العقل الشيخ حسن على مدى 15 عاما، على المستويات الروحية والاجتماعية، وحفظه للامانة وجدارة المسؤولية وتخطي الكثير من الصعاب من اجل الحفاظ على الطائفة وخير الوطن".

والقى الحاج كلمة قال فيها: "اتينا من حاصبيا الابية والعيش المشترك وكل القرى والبلدات فيها لاجل السلام عليكم يا صاحب السماحة والتحية لهذه الطائفة المعروفية المباركة، على رجالاتها الكبار، مباركين لسماحتكم ما قدمتم للطائفة والوطن لبنان، وسدد الله خطاكم وجزاكم كل خير".

ثم القى شيخ العقل كلمة رحب فيها "بالأهل القادمين من منطقة وادي التيم، ممن يحملون عطر البياضة ومقاماتها وجوامعها وكنائسها، واصحاب الفضيلة والسماحة والسيادة واعضاء المجلس المذهبي وفاعليات حاصبيا وجوارها والاهل جميعا".

أضاف: "اهلا وسهلا بكم من الجنان قبل اللسان ومن اللطيف قبل الكثيف والحمدلله في كل بدء وختام، والحمدلله اننا تسلمنا امانة ونسلمها لمن هو اهلا للامانة. واننا نوجه التحية في هذه المناسبة لروح المرجع الكبير الشيخ ابو محمد جواد ولي الدين رحمه الله، والى القائد الكبير معالي الاستاذ وليد بك جنبلاط حفظه الله، واننا بحمده تعالى مستمرون على ثوابتنا في العلاقة الاسلامية- الاسلامية، ومؤكدين كذلك علاقتنا الوطنية من خلال الشراكة والمحبة، وسنبقى على حمل راية التوحيد، ونطلب من الله سبحانه وتعالى خاتمة الخير لنا ولكم جميعا واهلا وسهلا بكم".

كما ألقى الشيخ ابو عزام امين يحي كلمة رحب فيها بالوفد، ثم تسلم شيخ العقل من الكاخي وشجاع درعا تقديرية لمسيرته.


أبي المنى استقبل وفدا كبيرا من حاصبيا وفاعليات مهنئة

استقبل الشيخ سامي أبي المنى، وفدا كبيرا من مشايخ وفاعليات منطقة حاصبيا يتقدمهم شيخ البياضة سليمان شجاع ووكيل داخلية حاصبيا - مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي سامر الكاخي على رأس وفد من أعضاء الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع والاتحاد النسائي التقدمي ومنظمة الشباب التقدمي. كما ضم الوفد نائب مفوض التربية والتعليم شفيق علوان، عضو المجلس المذهبي عامر صياغة، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، خوري حاصبيا وأبو قمحة وشبعا الأب اميل الحداد، إمام جامع حاصبيا الشيخ مسعد نجم، إمام جامع المختارة الشيخ بسيوني عبد الحميد، إمام مسجد مرج الزهور الشيخ محمد الحاج، خوري الكفير الأب نعمة أبو رحال، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا ومخاتير المنطقة.

كما استقبل وفد جمعية الارشاد والإصلاح الإسلامية، العقيد فادي عبدالخالق، وفد مؤسسة كمال جنبلاط الاجتماعية، رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله على رأس وفد من مخاتير القضاء، ووفودا من العديد من البلدات والقرى في الجبل.

وتلقى الشيخ أبي المنى إتصالات عدة أبرزها من رئيس جامعة الجنان في طرابلس الدكتور سالم فتحي يكن.

أبي المنى خلال استقبال وفد كبير من حاصبيا وفاعليات مهنئة
أبي المنى خلال استقبال وفد كبير من حاصبيا وفاعليات مهنئة


تعليقات: