الكتيبة الهندية نظمت اسبوعاً للخدمات البيطرية في عدة قرى في جنوب لبنان


قامت الكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل، كونها الكتيبة الوحيدة التي تقدم خدمات بيطرية، بتنظيم يوم للخدمات البيطرية في قرى راشيا الفخار، كوكبا، الفرديس، الهبارية و حلتا، من ال 18 من تموز حتى ال 22 منه.

ان تنفيذ مجموعة واسعة من النشاطات من بينها تقديم الخدمات البيطرية يظهر مدى تطبيق قوات حفظ السلام للقرار 1701 الصادر عن الأمم المتحدة. تجدر الاشارة الى أنه تم تنظيم اثنين من هذ النشاطات في القرى الواقعة ضمن منطقة عمليات الكتيبة الهندية.

ان برنامج الخدمات البيطرية في القطاع الشرقي بات مطلوبا بشدة من قبل المزارعين و الرعاة الذين لا يستطيعون تغطية نفقات الرعاية البطرية و الأدوية للحيوانات. الى جانب تقديم خدمات كلاب الجيش في منطقة عملياتها لتأدية مهمتها الرئيسية، تقوم الكتيبة الهندية أيضا بتوفير الخدمات البيطرية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها.

ان الفريق البيطري التابع للكتيبة الهندية بقيادة المقدم شاندان سينغ، الطبيب البيطري الوحيد في قوات اليونيفيل المكلف بعلاج الحيوانات، و هو الوجه الأكثر شهرة من الكتيبة الهندية بين السكان المحليين.

بالرغم من التضاريس الوعرة في منطقة عمليات الكتيبة الهندية، تم توفير الخدمات البيطرية التي تشتد الحاجة إليها للمزارعين على أعتاب منازلهم ، وتنظيم ما يقارب ال 200 يوما بيطريا في السنة في جميع القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها، بالاضافة الى توفير الرعاية البيطرية المجانية الى ما يقارب ال 50000 حيوان كل عام.

ان قوات حفظ السلام تقوم بتنفيذ أنشطة عدة بانتظام مع السكان المحليين بهدف المحافظة على العلاقات الجيدة فيما بينهم و تعزيزها.




تعليقات: