تدشين مشروع نظام الطاقة الشمسية لمضخة المياه في شبعا بتمويل من اليونيفيل


شبعا-

• سيوفر نظام الألواح الشمسية هذا الاستفادة من خزان المياه لأكثر من 300 منزل. تساهم اليونيفيل في تحسين نوعية وظروف حياة اللبنانيين وتلبية احتياجاتهم.


في احتفال أقيم في بلدة شبعا ، وترأسه الجنرال إغناسيو أولازابال إلورز ، قائدالقطاع الشرقي في اليونيفيل SECEAST ، تم افتتاح محطة كهرباء تعمل بنظام الألواح الشمسية. إن نظام الطاقة هذا والمكون من 52 لوحًا شمسيًا سيوفر الإستفادة من خزان المياه لأكثر من 300 منزل ، بالإضافة إلى توفير أكثر من 1000 لتر من مادة المازوت وضمان استمرارية إمدادات المياه.

إلى جانب الجنرال أولازابال ، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل SECEAST ، حضر العقيد سوجاي كومار ، قائد الكتيبة الهندية في اليونيفيل INDBATT ، ماريوس كامبييان ، ممثل مكتب الشؤون المدنية في القطاع الشرقي ، الرائد فرانسيسكو غوتيريز كانديلاريو ، رئيس قسم ال G9 في اليونيفيل ، ومن الجانب اللبناني حضر السيد محمد احمد صعب ، رئيس بلدية شبعا ورئيس اتحاد بلديات العرقوب ، والسيد حسن زهرة نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة الأشغال ، بالإضافة إلى ممثل عن الجيش اللبناني وممثلين مدنيين آخرين.

لقد لقي المشروع استحسانًا وتقديرًا من قبل المجتمع المضيف. خلال خطابه ، شكر السيد محمد صعب اليونيفيل و INDBATT على دعمهما الثابت للبدة ومساعدتهما في تنفيذ هذا المشروع الذي تشتد الحاجة إليه. من جهته ، سلط الجنرال أولازابال الضوء على التزام اليونيفيل بتنمية ورفاهية المجتمع اللبناني ، وأشاد بالجهود المشتركة للأمم المتحدة ، من مدنيين وعسكريين ، من دول مختلفة ولكنهم جميعا يعملون من أجل نفس القضية. وأكد الجنرال "نحن هنا وباقون هنا من أجل الذين يريدون السلام".







تعليقات: