اليونيفيل تفتتح مشروعاً في حولا بتمويل من مملكة اسبانيا


افتتح اللواء متعدد الجنسيات في القطاع الشرقي في اليونيفيل مشروعاً لتحسين جمع المياه في بلدة حولا. تم تمويل المشروع من قبل مملكة إسبانيا وتضمن بناء جدار حجري لإعطاء تناسق لحوض مياه بسعة تزيد عن 1000 متر مكعب. وحضر الحفل نيابةً عن الجانب الإسباني ، قائد وحدة ال G-9 ، الرائد فرانسيسكو غوتيريز كانديلاريو ، ورئيس بلدية حولا ، السيد شكيب قطيش ، عن الجانب اللبناني.

وُلد هذا المشروع في شباط 2022 عندما طلب رئيس بلدية حولا ، وهي بلدة تقع في منطقة عمليات القطاع الشرقي بقيادة إسبانيا ، الدعم من اليونيفيل لتنفيذه. إستجابت الكتيبة الإسبانية للنداء وبعد ثمانية أشهر أصبحت حقيقة واقعة مع تنفيذ جدار حجري يبلغ ارتفاعه حوالي 5 أمتار وطوله 20 متراً. بالنسبة لسكان بلدة حولا ، يحضى تنفيذ هذا المشروع بقيمة وأهمية كبيرتين ، لأنه يلبي حاجة أساسية كتجميع المياه في موسم الأمطار. وبهذه الطريقة ، يتم تعويض نقص المياه خلال موسم الجفاف ، وهو أمر ضروري جدًا للزراعة ، وهو النشاط الإقتصادي الأساسي في المنطقة.

وأعرب رئيس البلدية في كلمة له عن امتنانه وتقديره للكتيبة الإسبانية التي ساهمت كثيراً في خدمة المجتمع اللبناني في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والخدمات العامة ، مثمناً كرمها ونبلها. ومن جهته ، شكر الرائد كانديلاريو الشعب اللبناني على كرم ضيافته وتقديره للعمل اليومي للقوة الإسبانية وشدد على الأهمية التي توليها الكتيبة الإسبانية "للحفاظ على روابط الصداقة و القدرة على التعاون من أجل خير اللبنانيين". من خلال هذا المشروع ، تساهم إسبانيا ليس فقط في توفير المياه في أكثر الأشهر جفافاً ، ولكن أيضاً في تحسين القدرة الإنتاجية للمحاصيل في المنطقة.






تعليقات: