صبحي القاعوري: الحارة المنكوبة

الحارة المنكوبة.. كان يطلق عليها حي البركة واليوم اشتهرت ب حي سوبر ماركت خريس
الحارة المنكوبة.. كان يطلق عليها حي البركة واليوم اشتهرت ب حي سوبر ماركت خريس


بالأمس قلنا أن البلدية هي العين الساهرة لخدمة المواطن ، والراعي مسؤول عن رعيته.. والحارة هذه هي الحارة الشرقية ، وكان يطلق عليها حي البركة واليوم اشتهرت ب حي " سوبر ماركت خريس " .

هذه الحارة منذ 15 يوم المياه غائبة عنها بعكس الحارات الأخرى وخاصة الجيرة منها ، عندها تذكرت عطش الإمام الحسين خاصة ونحن في رحابه والماء كانت تجري من امامهم كما نحن الآن الماء من حوالينا ونحن عطاشا متضامنين مع الحسين (ع ) ، وربما تفك ازمتنا بعد اربعينية الحسين .-

وحيث ان الفضولية رغبة ملحة في طبع الأنسان للمعرفة سألت الجيران هل هذا عقاب لكم لأني من سكان الحارة وحللت ضيفاً عليكم بعد غياب طويل ، قالوا : لقد اوذينا قبل ان تأت وبعد ان اتيت وليس لنا والله سوى عصا موسى لتشق البحر ؟

وبدون اي مقدمات فجأة الحي اصبح في هرج ومرج وشاهدت وجوه منشرحة البشاشة ظاهرة على محياها الابتسامة ، سالت عن السبب قالوا الماء اتت ، عندها طلبت فرقة " كركلا " الحضور لنقوم بواجب مقام سيدتي " الماء " احتفالاً بقدومها وتقديراً للمقام السامي ، وبعد 10 دقائق لاحظت العبوس على الوجوه وبدا الحزن واضحاً على الوجوه فسألت ماذا حدث .. قالوا قتل عبدالله الرضيع .

* الحاج صبحي القاعوري

سوبر ماركت خريس
سوبر ماركت خريس





تعليقات: