الكتيبة الاسبانية تختتم مشروع طاقة شمسية قي قبريخا


في الثالث و العشرين من أيلول، تم افتتاح مشروع يتضمن توفير نظام التزامن بين وحدات الطاقة و الألواح الشمسية في بلدة قبريخا. حضر حفل الافتتاح الرائد فرنسيسكو غوتييريس كانديلاريو، ممثلا عن قيادة القطاع الشرقي، رئيس بلدية قبريخا، السيد عبد الأمير فحص، عناصر من وحدة التعاون المدني-العسكري في اليونيفيل، متعهد المشروع، السيد ابراهيم صالح، بالاضافة الى عدة شخصيات مدنية.

ان لهذا المشروع تأثير كبير على السكان، حيث يسمح للأشخاص ذوي الموارد الاقتصادية المحدودة بالحصول على الكهرباء. من جهة أخرى، يساعد هذا المشروع على تحسين نظام الطاقة الشمسية المتوفر لدى البلدية.

في كلمته، نوه السيد عبد الأمير فحص بالعلاقة المميزة التي تربط البلدية و قوات اليونيفيل المرحب بهم دائما، معربا عن امتنانه لتنفيذ هذا المشروع الذي ساهم بالتحسين من جودة امدادات الكهرباء للسكان ذوي الدخل المحدود.

من جهته، شدد الرائد كانديلاريوعلى التزام قوات اليونيفيل، و الكتيبة الاسبانية بشكل خاص، بحفظ السلام و الأمن و الاستقرار للشعب اللبناني.

يعتبر دعم تقدم المجتمع اللبناني أولوية بالنسبة لليونيفيل، عبر مواردها الخاصة، من خلال تحديد احتياجات السكان و الاستجابة لها عن طريق تنفيذ المشاريع الانمائية.




تعليقات: