افتتاح مهرجان حاصبيا السياحي الثالث

مشهد من مهرجان حاصبيا
مشهد من مهرجان حاصبيا


حاصبيا ـ

افتتحت هيئة تنسيق عمل المؤسسات، بالتعاون مع البلدية، مهرجان حاصبيا السياحي الثالث، برعاية وزير السياحة ايلي ماروني ممثلاً بوليد كرم، وحضور النائبين أنور الخليل وقاسم هاشم، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس بلدية حاصبيا كامل ابو غيدا، وحشد من الفاعليات من منطقتي حاصبيا ومرجعيون.

وألقى كرم كلمة وزير السياحة، فأكد خلالها اهتمام الوزارة بوضع حاصبيا على الخارطة السياحية، مشيرا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة تهدف إلى منع استعادة هذه البقعة الهامة من لبنان حياتها الطبيعية.

من جهته، رأى الخليل »أنّ إقامة المهرجان في حاصبيا رسالة، نحاول من خلالها دفع المسؤولين لتلّمس أهمية منطقة حاصبيا سياحياً وتاريخياً، وحثهم للمساعدة في إعطاء هذه المساحة الجغرافية الغنية بمواردها الطبيعية والسياحية ما تستحقه من اهتمام ورعاية«، آملا أن يشكّل هذا الموسم الذي ترعاه وزارة السياحة بداية لإعطاء هذا الملّف السياحي حقّه، مع ما يستلزم ذلك من تنفيذ المشاريع المتعلّقة بتأهيل البنى التحتية، وأهمّها الطرق والكهرباء والمياه والهاتف.

وكانت كلمة باسم لجنة مهرجانات حاصبيا ألقاها غسان شميس، وكلمة لرئيس البلدية أبو غيدا اللذين أكدا العمل على تطوير مشروع مهرجانات حاصبيا، وإعطاء الموضوع السياحي ما يستحقه من اهتمام رسمي وشعبي.

وختاماً قدمت لجنة مهرجانات حاصبيا دروعاً تقديرية لكل من كرم والخليل والشيخ فريد الخليل ورئيس بلدية حاصبيا وجواد زويهد نجل عضو لجنة مهرجانات حاصبيا الراحل زياد زويهد.

المهرجان

وتشرف على المهرجان لجنة تنفيذية ضمت مندوبين من حوالى ٢٠ جمعية ومؤسسة، بالتعاون مع هيئة تنسيق عمل المؤسسات والبلدية. ويمتد مكان المهرجان على مسافة طولها حوالى ٤٠٠ متر، حيث أقيمت ١٢٠ خيمة وزعت على جانبي البوليفار الرئيسي، استأجرها كلها تجار محليون ومؤسسات اجتماعية ونواد ثقافية ورياضية، لعرض بضائعهم ومنتجاتهم الصناعية والزراعية والحرفية والتراثية.

ووُزّعت حوالى ٦ آلاف دعوة للمشاركة في حفل الافتتاح على كل المناطق اللبنانية، وكانت مساهمات عينية ومادية من النائب أنور الخليل والعديد من المصارف والمتاجر والمؤسسات.

غسان شميس الحمرا، أحد القيمين على المهرجان، أشار الى أن هذا النشاط المميز في حاصبيا هدفه تنشيط الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والفنية، وإحياء روح التعاون بين أبناء البلدة والمنطقة عامة.

عادل ذياب، عضو في لجنة المهرجان، ذكّر بأن ليالي المهرجان ستكون حافلة بالأنشطة الفنية والمسابقات الثقافية والجوائز العديدة.

تعليقات: