أدلّاء السياحة في لبنان تفقّدوا معالم أثرية وسياحيّة في صيدا وصور


في إطار نشاطاتها الثقافية، وتأكيدًا على موقفها بضرورة وجود أدلّاء سياحيين مرخص لهم في المواقع التاريخية والأثرية والسياحية في لبنان، نظمت نقابة أدلّاء السياحة في لبنان جولة ميدانية على معالم تاريخية وسياحية في مدينتي #صيدا و#صور.


بداية كانت الجولة في خان الإفرنج في صيدا حيث التقى أعضاء النقابة بأعضاء من بلدية صيدا وممثل مبادرة Visit Saida وجرى تبادل الآاء حول كيفية الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للمدينة والترويج له، بالتعاون مع نقابة أدلّاء السياحة من خلال تواجد أدلاء مرخص لهم من وزارة السياحة بشكل دائم بهدف مرافقة زوار المدينة إلى مختلف المسارات السياحية.

تبِع اللقاء جولة بحرية من ميناء الصيادين إلى جزيرة صيدا البحرية "الزيرة" وتم التعرف إلى هذا المعلم السياحي وموقع الغطس إلى المتحف تحت الماء الذي يضم آليات وسيارات ومروحيات عسكرية قديمة قدمها الجيش اللبناني لتشكل نواة المتحف.


في صور

ثم انتقل وفد الأدلّاء إلى مدينة صور ورافقهم في جولتهم مدير مكتب مديرية الآثار في الجنوب الدكتور علي بدوي وعقد لقاء في موقع صور الأثري بحضور عالمَيْ الآثار جيرار شاربانتيي و جان-باتيست يون، من البعثة الفرنسية التي تنقّب في الموقع، واطّلع الأدلّاء على آخر المعلومات المنشورة حول الاكتشافات الأثرية الجديدة في الموقع.



تعليقات: