مدنيون من الجنسية الاسبانية يؤدون القسم في قاعدة ميغيل دي سرفانتس في لبنان


لبنان- مرجعيون

مع اقتراب الاحتفال بالعيد الوطني الاسباني، ترأس الجنرال إغناسيو أولزابال إلورز، قائد الكتيبة الإسبانية في لبنان ، مراسم أداء قسم اليمين للموظفين المدنيين من الجنسية الاسبانية في مرجعيون ، برفقة السفير الإسباني في لبنان خيسوس إغناسيو سانتوس أغوادو.

قام 52 مواطناً من الجالية الاسبانية في لبنان بتأدية القسم للعلم الاسباني، ممارسة" لحق التعبير الحر، العام والفردي عن الولاء لإسبانيا، مؤكدين بذلك الالتزام بالدفاع عن مصالحهم الجماعية ومصالح الإسبان، داخل حدود المملكة وخارجها. كان حضور السفير الإسباني في لبنان بارزا من بين الذين قاموا بتأدية القسم.

عند وصولهم إلى قاعدة ميغيل دي سيرفانتس، قاموا بزيارة معرضا" للمعدات التي يستخدمها الجيش الإسباني في تنفيذ مهامهم اليومية.

بدأ الحفل بادخال العلم الاسباني الى ساحة Don Quixote de la Mancha، وشدد الجنرال أولزابال في خطابه على أن "الدفاع الوطني ليس من اختصاص القوات المسلحة فحسب ، بل يشمل جميع المواطنين والمؤسسات، إذ يجب أن يوحد كل الطاقات المادية والفكرية والمعنوية لأمتنا. تقبيل العلم هو في النهاية تعبير عن ولائنا لإسبانيا وملكها ". في ختام هذا الاحتفال، استذكر الجنرال أولزابال أكثر من 500 عنصر من الجيش الاسباني المنتشرين في غابات ليتونيا"، كما استذكر العريف سيرانو الذي توفي مؤخرًا تاركا زملاءه أثناء قيامه بواجبه لتقديم أفضل الخدمات.

بعد مراسم تكريم الذين ضحوا بحياتهم من أجل إسبانيا ، اختتم الاحتفال بعرض عسكري، أدته فرقة الطليعة ، حرس الشرف ، ووحدة الآليات.

تعبيراً عن قيمنا وتقاليدنا، يؤكد الجيش الإسباني والمجتمع الإسباني ، ممثلاً بمجتمعه في لبنان ، على التزام المملكة الإسبانية الراسخ بالامتثال لقرار الأمم المتحدة 1701 ، والمساهمة في تأمين الرفاهية للشعب اللبناني وتحقيق الاستقرار و السلام في منطقة جنوب الليطاني.

03 /تشرين الاول/2022




تعليقات: