اليونيفيل تركّب مصابيح على الطاقة الشمسية في شقرا بتمويل اسباني


افتتحت قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل ومسؤولون محليون في بلدة شقرا، مشروعًا مشتركًا لمعالجة مشكلة الإضاءة غير الكافية في البلدة. تم تمويل المشروع من قبل المملكة الإسبانية لتلبية الاحتياجات التي لا مفر منها للسكان المحليين من الإضاءة خلال ساعات المساء. يتضمن المشروع تركيب 125 مصباحا على الطاقة الشمسية في المناطق السكنية في البلدة. حضر الحفل رئيس وحدة G9، الرائد فرانسيسكو غوتيريس كانديلاريو، ممثلا إسبانيا ، ورئيس بلدية شقرا السيد علي صالح ممثلا لبنان.

في خطابه ،أعرب رئيس بلدية شقرا عن امتنانه لقوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل، لمساهمتهم في تنمية المجتمع اللبناني في مختلف المجالات مثل الصحة، التعليم والخدمات العامة. بدوره، شدد الرائد كانديلاريو على الحفاط على العلاقات الطيبة بين سكان البلدة و قوات اليونيفيل، وأضاف أن المشروع "سيحافظ على سلامة السكان في ساعات الليل، و من خلال تنفيذ مشاريع مماثلة ، تقوم اليونيفيل بتلبية بعض الاحتياجات الأكثر أهمية للسكان المحليين ودعم السلطات المحلية".

تلتزم قوات اليونيفيل بحفظ السلام والاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين، ولطالما دأبت على تقديم دعمها الصادق لتطوير المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة. على مدى السنوات الماضية ، افتتحت اليونيفيل العديد من المشاريع بهدف التنمية الاجتماعية و تطويرالبنية التحتية في منطقة عملياتها. كما ساعد هذا المشروع قوات اليونيفيل على التقرب من السكان المحليين، في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان.




تعليقات: