الكتيبة الإسبانية توفّرمواداً لصيانة الألواح الشمسية لكاريتاس مرجعيون في القليعة


قامت الكتيبة الإسبانية بافتتاح مشروعا بتمويل من المملكة الإسبانية، يتضمن توفيرمواد لصيانة الألواح الشمسية لمركز التنمية الاجتماعية في كاريتاس مرجعيون في بلدة القليعة. النظام مصمم لإنتاج كهرباء كافية لتغطية كامل احتياجات المركز.

حضر حفل الافتتاح مسؤول وحدة ال G9، الرائد فرنسيسكو غوتييريس كانديلاريو، ممثلا قائد القطاع الشرقي، الجنرال اولازبال، والأب ربيع شويري والسيدة جاكلين حكيم ممثلين السلطات المحلية وكاريتاس مرجعيون. شدد القائد كانديلاريو في كلمته على التزام إسبانيا تجاه الشعب اللبناني، وقال: "نحن هنا وسنواصل وجودنا هنا ، وندعم بقوة المجتمع و الشعب اللبناني". من جهتها ، أعربت السيدة جاكلين حكيم عن امتنانها لقوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل لمساهمتهم في تنمية المجتمع اللبناني في مختلف المجالات ، كمجالات الصحة والتعليم والخدمات العامة. لطالما كانت قوات اليونيفيل على استعداد للتعاون في تركيب أنظمة إنتاج الطاقة الشمسية، في محاولة لتكون أكثر صديقة للبيئة. ذكرت السلطات المحلية ان الشح في الطاقة هو الأولوية و الموضوع الأكثر أهمية للمركز.

تلتزم قوات اليونيفيل بحفظ السلام والاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين، ولطالما دأبت على تقديم دعمها الصادق لتطوير المجتمع، من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة. الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني هي المفتاح لتشكيل ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان. كذلك، ساعد هذا المشروع قوات اليونيفيل على التقرب من السكان المحليين، في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان.





تعليقات: