الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل ترسم البسمة على وجوه طلاب ثانوية كفر شوبا الرسمية


تم تقديم يوم الخميس في ١ كانون الاول آلات حاسبة، flash memory ، حقائب مدرسية وغيرها، لطلاب ثانوية كفرشوبا الرسمية، من قبل وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل والكتيبة الهندية.

وفي جو احتفالي ، قام المقدم مانوج راثي ومسؤول وحدة التعاون المدني العسكري التابعة للكتيبة الهندية، الرائد شيفام ووحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي، بتوزيع الهدايا على الطلاب بحضور مدير المدرسة السيد خالد غانم، ورئيس بلدية كفرشوبا، الدكتور قاسم القادري.

وأعرب المقدم راثي عن سعادته وفرحه للطلاب، وقال:"أنتم أيها الطلاب تذكروننا بطلابنا في بلادنا. يسعدنا أن نكون بينكم ونقدم لكم يد المساعدة. نأمل أن نرسم هذه البسمة على وجوه المزيد من طلاب مدارس أخرى في المستقبل".

وأشار مدير المدرسة، خالد غانم، إلى أن اليونيفيل استجابت لطلب المساعدة، وقال:"كما تعلمون ، نحن جميعًا نمر بظروف اقتصادية صعبة ، لذلك طلبنا مساعدة قوات اليونيفيل واستجابوا بتقديم قرطاسية ،أكواب معدنية وأحجية puzzles". كما أكد على ضرورة وأهمية دعم هؤلاء الطلاب. وأضاف"إنهم مستقبل لبنان في النهاية".

كان طلاب المدارس متحمسين وشاكرين للهدايا التي تلقوها بغض النظرعن أعمارهم. تشارك هذا الشعور الجميل طلاب من مدارس عدة، الذين كانوا سعداء بهذا "النشاط الحماسي" والمساعدات التي تلقوها.

وبالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية ، تقدم اليونيفيل بانتظام المساعدة للسكان المحليين من خلال برامج التدريب ، ومشاريع الأثر السريع والمساعدات الإنسانية، للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية داخل منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان. في السنوات القليلة الماضية ، أطلقت اليونيفيل العديد من مشاريع التنمية الاجتماعية والبنية التحتية الهادفة في منطقتها. ساعد هذا المشروع اليونيفيل في التقرب من السكان المحليين، في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان.




تعليقات: