اتحاد بلديات جبل عامل يحظى بدعم كبير عبر مشروع جديد نفذته قوات اليونيفيل


قامت قوات حفظ السلام بتسليم مشروعين تم تنفيذهما مؤخرا، لتعزيز توفير الخدمات الأساسية للسلطات المحلية في اتحاد بلديات جبل عامل.

تم توفير خلية كهربائية لمحطة المياه في بلدة الطيبة لتحسين امدادات المياه في قرى اتحاد بلديات جبل عامل (كذلك قضائي مرجعيون و بنت جبيل)، و التي ستكون ذات فائدة كبيرة لحوالي 130000 شخصا من سكان المنطقة، خاصة في فصل الصيف، حيث يقوم بعض السكان بشراء المياه، خاصة في الوضع الاقتصادي الصعب. كذلك، سيقوم هذا المشروع بدعم الزراعة والأمن الغذائي في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي يمر بها لبنان. بالاضافة الى ذلك، سيضمن ضخ المياه بدون توقف أثناء الصيانة الدورية لخط الخدمات.

تضمن المشروع الثاني تركيب نظام طاقة شمسية لمنشأة فرز النفايات في بلدة قبريخا، حيث من المتوقع أن تستفيد منه بشكل مباشر، 8 قرى من اتحاد بلديات جبل عامل، التي تضم حوالي 130000شخصا ، بالاضافة الى محمية وادي الحجير. يهدف هذا المشروع الى تحسين القدرة على فرز النفايات في المنطقة، من خلال خفض التكاليف التشغيلية، لا سيما مع ارتفاع أسعار المازوت و تعرفة شركة كهرباء لبنان.

تمت الموافقة على تنفيذ هذين المشروعين عندما قام فريق من قوات اليونيفيل بالاجتماع مع رئيس اتحاد بلديات جبل عامل، السيد علي ياسين، الذي عرض الصعوبات التي تواجهها المنطقة في توفير الخدمات الأساسة و الاحتياجات اليومية للسكان، نظرا للأزمة التي تمر بها البلاد، حيث ركز على موضوعي المياه و النفايات، كحاجتين أساسيتين للمنطقة.

قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال ملكور مارين الفيرا، بافتتاح المشروعين و تسليمهما الى السيد ياسين، بحضور أعضاء من السلطة المحلية، الكتيبة الاندونيسية و أعضاء من مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل.

في كلمته، قال الجنرال الفيرا: "ان هذا المشروع هو نتيجة التعاون الوثيق بين السلطات المحلية و قوات اليونيفيل. أنا واثق من أنه سيحدث فرقا في حياتكم اليومية، عبر تحسين امدادات المياه لدعم القطاع الزراعي و الأعمال المنزلية، كذلك تحسين القدرة على فرز النفايات".

كذلك، جدد قائد القطاع في خطابه الإعراب عن ارتياحه للهدوء غير المسبوق الذي شهده جنوب لبنان في السنوات الأخيرة ، وتعهد بتقديم دعم اليونيفيل الثابت للمجتمع اللبناني، مشيراً إلى أن ذلك جزء لا يتجزأ من تنفيذ مهمة اليونيفيل، مع السعي للحفاظ على الحاجة الماسة للاستقرار في جنوب لبنان.

خلال الافتتاح، أثنى السيد ياسين على عمل قوات اليونيفيل، و قال: "في وقت قصير، أسفرت جهودهم العظيمة عن نتيجة مثالية و رائعة"، مشددا على أهمية المشاريع التي تدعم المجتمع، و خاصة تلك المتعلقة بالاحتياجات الأساسية للسكان.

تلتزم قوات اليونيفيل باحلال السلام، الأمن و الاستقرار للشعب اللبناني، و لطالما قدمت دعمها الصادق من أجل تقدم المجتمع، عبر مواردها الخاصة، من خلال تنفيذ عدة مشاريع. ان المساعدة التي تقدمها قوات اليونيفيل هدفها تمكين قدرات المجتمعات المضيفة و تعزيز جهودها، و هو أمر اساسي في تقوية العلاقات مع هذه المجتمعات.








تعليقات: