حملة دائماً وما زالت السرعة هي السبب

حسين غندور
حسين غندور


بهدف التوعية من مخاطر الــســرعــة وضـــــرورة التقيد بقوانين ونظم السير، اطلقت نــقــابــة مــكــاتــب الــســوق في الجنوب حملة اعلانية تمثلت بوضع العشرات من اللافتات على الطرق تضمنت عنواين مختلفة منها.

شكلت النقاط الساخنة لحوادث السير على طــول اوتــوســتــراد صــور، الــزهــرانــي، النبطية، ابــل السقي، حاصبيا وجزين منطلقاً للقيام بهذه الحملة التي كان لها صدى واسع في المناطق الجنوبية. الامر الذي عبّر عنه رئيس نقابة مكاتب السوق حسين غندور مــؤكــداً "ان الحملة مستمرة وتلقينا مساعدات من اتحاد بلديات الشقيف ومؤسسة ابو مرعي الخيرية والهدف منها الحد من حوادث السير قبل وقوعها وليس بعدها". ومنذ بدﺀ انطلاق الحملة التي تنظمها نقابة مكاتب الــســوق شــدد غــنــدور "على ان هناك تجاوباً للحملة بخاصة في منطقة النبطية التي تشهد منذ اشهر حركة كثيفة نتيجة قدوم الآلاف من المغتربين الى بلداتهم وهذا ما اكدته لنا الاعداد الكبيرة للحصول على رخص السوق وتسجيل السيارات".

وفي موازاة الحملة انشأت النقابة موقعاً الكترونياً على شبكة الانترنت sodblb.com يتيح لـــزوار الموقع الاطلاع على قوانين السير في لبنان.

ووعــد غندور بالاستمرار في تنفيذ الحملات تحت هــدف واحـــد يكمن في تخفيض اعــداد حــوادث السير في لبنان". متمنياً" الا تتضارب هذه الحملة مع بعض التوجهات من وزارة الداخلية او غيرها من الاجهزة الاخرى "مؤكداً" سعي النقابة للتعاون مع وزير الداخلية زياد بارود لتقديم الخدمات للسائقين مــراعــاة لما يدفعوه من ضرائب على السير تعتبر الاغلى في العالم". ويأمل غندور في ترتيب لقاﺀ مع بــارود من اجــل طــرح فكرة انشاﺀ هيئة وطنية لشؤون السير والمرور في لبنان والا تحصر بجهات معينة على ان يكون وزير الداخلية هو الراعي لها من اجل وضع الرأي العام في حقيقة ما يجري في شؤون النقل والمواصلات.

ونــوه غندو بقرار هيئة ادارة السير بمعاقبة 9 موظفين من الهيئة بعد التأكد من مخالفتهم للقوانين.

تعليقات: