أول رحلة للباخرة العملاقة غراند دبي إلى مرفأ بيروت

الباخرة العملاقة في مرفأ بيروت (علي لمع)
الباخرة العملاقة في مرفأ بيروت (علي لمع)


غراند دبي" تخفض أسعار السيارات المستعملة..

ابتداﺀ من اليوم ستنخفض اسعار السيارات المستعملة في لبنان، وذلك نتيجة طبيعية لبدﺀ مجموعة "ابو راشد" بتشغيل خطها البحري المباشر من الولايات المتحدة الى بيروت، عبر باخرة الشركة العملاقة Grand "" dubai التي وصلت مساﺀ الأمس الى مرفأ بيروت.

الإعلان عن وصول الباخرة، جاﺀ في مؤتمر صحافي عقده أسعد ابو راشد، رئيس مجلس ادارة شركة Ersal التابعة لأبو راشد غروب، في مطعم بساط الريح وسط بيروت وأوضح خلاله أن الباخرة المخصصة لنقل السيارات، هي الاكبر على الإطلاق التي تصل الى لبنان منذ زمن الحرب الاهلية، ووصلت حاملة على متنها 2400 سيارة من بينها 1930 سيارة ستنزل في بيروت.

واوضح ابو راشد ان الخط الجديد الذي افتتحته الباخرة، سيساهم في خفض تكلفة السيارات المستعملة، بسبب الاستغناﺀ عن الحاويات التقليدية التي كانت تنقل فيها السيارات، والتي تحتاج الى نحو أربعة اشهر لتصل من المصدر الى لبنان، فيما الخط الجديد قادر على نقل نحو 2900 سيارة كل 33 يوماً الى بيروت. الامر الذي يقلل من تكاليف النقل ومن الإستهلاك الزمني لرأسمال تجار السيارات. ذلك بالإضافة الى ان السيارات كونها اميركية المصدر، تستفيد حتماً من انخفاض الدولار امام اليورو، ما يعني المزيد من التوفير على التجار والمستهلكين على السواﺀ. واضاف ان تسيير الخط جاﺀ نتيجة لدراسات معمقة للسوق اللبنانية التي تدخلها شهرياً 3600 سيارة مستعملة، من بينها 400 فقط تنقل عبر بواخر متخصصة. ومع وصول العدد الحالي للسيارات عبر الباخرة، تكون مجموعة أبو راشد قد حازت نحو 80 في المئة من حصة السوق في نقل السيارات المستعملة، ويتوقع ابو راشد ان تتزايد هذه النسبة مع النقلات الجديدة للباخرة.

اعلن ابو راشد استعداد شركته لزيادة رحلاتها ان تطلبت السوق ذلك، فضلاً عن امكانية وضع بواخر أخرى مشابهة على ذات الخط.

تعليقات: