بوزيان: اليونيفيل تقدمت بمشروع لتسهيل الانسحاب من شمالي الغجر

الناطقة الرسمية باسم \
الناطقة الرسمية باسم \"اليونيفيل\" ياسمينا بوزيان


صور ـ

أبلغت الناطقة الرسمية باسم "اليونيفيل" ياسمينا بوزيان، "المستقبل" بأن القوات الاسرائيلية لا تزال تعتقل منذ السبت الماضي، مواطناً لبنانياً مع ثلاثة اسرائيليين، بعد محاولتهم تهريب 55 كيلوغراماً من المخدرات.

وقالت إن التحقيقات أثبتت ان المواطن اللبناني خرق الخط الأزرق في "برانيت" جنوب رميش الحدودية.

وشددت على ان "التنسيق والتعاون قائمان بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني جنوب الليطاني وفي القطاع الشرقي، بغض النظر عن مغادرة وحدات عسكرية أو انتشار وحدات أخرى.

نعمل جنباً الى جنب مع اشقائنا في الجيش اللبناني تنفيذاً للقرار 1701".

وقالت الناطقة باسم "اليونيفيل" ان أي احداث تجري شمال الليطاني لن تؤثر على نشاطنا وعملنا في منطقة عملنا جنوب النهر وقالت: نعمل بموجب القرار 1701 لنشر الأمن والاستقرار، ولدينا التزام من جميع الأطراف بالعمل ضمن هذه الروحية للقرار .1701

وعما يجري تداوله عن حرب محتملة قادمة خلال الشهرين المقبلين، سيكون لبنان وجنوبه مسرحاً لها، قالت بوزيان: لقد جرى التمديد "لليونيفيل" سنة اضافية منذ اسبوعين، وهذا يعني تجديد الالتزام الدولي والتزام الأطراف المعنية مباشرة بالقرار 1701 الذي ينص على وقف الأعمال العدائية من نهر الليطاني شمالاً وحتى الخط الأزرق جنوباً. هذا ما نعمل من أجله وما سنواصل عملنا من أجله في "اليونيفيل" والجيش اللبناني.

وأكدت بوزيان وجود مشروع دولي تقدم به القائد العام "للطوارئ" الى الجانبين اللبناني والاسرائيلي لتسهيل الانسحاب الاسرائيلي من الجزء الشمالي من بلدة الغجر تطبيقاً للقرار 1701 الذي يلزم اسرائيل بتنفيذه (الانسحاب). وذكرت إن الردود الاولية على هذا المشروع، ومن الجانبين، مشجعة. ونحن ننتظر "التسهيلات" ممن يعنيهم الأمر، لتنفيذ هذا الجزء من القرار، آملة ان يعقد الاجتماع العسكري الثلاثي اللبناني ـ الاسرائيلي برعاية من قيادة "اليونيفيل" قريباًن للبحث في هذا الموضوع.

تعليقات: