تجسيد معركة الجبل الرفيع بالصوت والصورة

ورود فوق مقاتل يؤدي دور الشهيد هادي حسن نصر الله (أ ب)
ورود فوق مقاتل يؤدي دور الشهيد هادي حسن نصر الله (أ ب)


عدنان طباجة

النبطية :

أعادت ثلة من المقاومين تجسيد المعركة التي استشهد فيها نجل الأمين العام لـ»حزب الله« هادي نصر الله ورفيقاه علي كوثراني وهيثم مغنية، والتي خاضوها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في تلة الجبل الرفيع، في خراج بلدة سجد في منطقة إقليم التفاح في الثالث عشر من أيلول عام ،١٩٩٧ على أرض الواقع، وفي المكان الذي حدثت فيه، من خلال مناورة بالذخيرة الحية، ترافقت مع مؤثرات صوتية وبصرية جعلت الحاضرين يشعرون وكأنهم يشاهدون معركة حقيقية بين المقاومين وجنود الاحتلال، الذين تبادلوا الاقتحامات وإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، في ظل تغطية كثيفة بقذائف المدفعية وسط صرخات التهليل والتكبير ودوي الانفجارات وهدير الطائرات الحربية والمروحيات الإسرائيلية في سماء المعركة.

حضر المناسبة إلى جانب عوائل الشهداء، عدد من النواب ومسؤول منطقة الجنوب الثانية في الحزب علي ضعون وحشد من الشخصيات السياسية والحزبية والاجتماعية والأهالي.

وألقى المسؤول الثقافي المركزي في الحزب الشيخ أكرم بركات، كلمة دعا فيها الى »أن نبحث عن مكامن القوة وننشرها في وحدة شعبنا ومقاومتنا وجيشنا الباسل، الذي تلاحم مع المقاومة في الجبل الرفيع وفي غيره من أماكن المواجهة والصمود والتحدي، حيث تماهى الجيش والمقاومة وتوحدت دماؤهم في مشهد عز وشهادة«.

اختتمت المناورة بأداء المشاركين فيها التحية العسكرية والقسم للشهداء، ووضعوا أكاليل الزهر في الأماكن التي استشهد فيها المقاومون الثلاثة ورفعوا صورهم عليها. وأعقب ذلك إفطار على شرف الحضور.

تعليقات: