لبنان: استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري في اعتداء إسرائيلي


أكّدت حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، استشهاد قائد أركان المقاومة في الضفة وغزة ومهندس "طوفان الأقصى" القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العاروري.

وقد استُشهد الشيخ العاروري من جرّاء عدوانٍ إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت قد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ "مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتباً لحركة حماس في المشرفية قرب "حلويات الشرق"، فيما وصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

وأفاد مراسل الميادين في الضاحية الجنوبية لبيروت باستشهدا 6 أشخاص من جراء استهداف مبنى بثلاثة صواريخ من طائرة مسيرة.

وكان الشهيد الشيخ العاروري قد تطرّق، في مقابلةٍ مع الميادين، إلى تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله واستهداف قيادة حماس، قائلاً إنّ "التهديد الإسرائيلي لشخصي لن يغيّر قناعاتي، ولن يترك أي أثر، ولن يغيّر مساري قيد أنملة"، مُضيفاً: "نحن مؤمنون، ونتمنى أن تُختتم حياتنا بالشهادة التي نعتز بها"، مشيراً إلى أنّ الشهادة هي الفوز العظيم في نظر قادة المقاومة.

وعقب معركة "طوفان الأقصى"، التقى الشهيد العاروري، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله برفقة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث جرى تقييم المواقف المتخذة دولياً ‏وإقليمياً وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة، كما بحث سبل تحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان على غزة وفي الضفة.

تعليقات: