إسرائيل تخطف مواطناً من الوزاني وتبلغ اليونيفيل أنه مهرب مخدرات

 جنود الإحتلال يراقبون الحدود (طارق أبو حمدان)
جنود الإحتلال يراقبون الحدود (طارق أبو حمدان)


القطاع الشرقي:

خطفت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة الواحدة والربع من فجر أمس، المواطن احمد محمد عبد المصطفى من بلدة الوزاني، واقتادته الى داخل فلسطين المحتلة.

وفي التفاصيل المتوفرة وحسب مصادر متابعة للوضع في الشريط الحدودي، علم ان حركة غير عادية كانت قد سجلت لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعيد منتصف ليل امس الأول، خاصة في الطرف الغربي لبلدة الغجر، وعلى طول الخط الممتد من موقع الحماري وحتى الضهرة، ترافق ذلك مع رشقات رشاشة عشوائية وإطلاق قنابل مضيئة وتحليق لطائرة دون طيار في اجواء هذا المحور.

وفي وقت لاحق تقدمت قوة مشاة من وسط بلدة الغجر الى الضفة الشرقية لمجرى الوزاني، عملت خلالها على اعتقال مواطن يدعى احمد عبد المصطفى، كان يتحرك بمحاذاة السياج الشائك الفاصل عند نقطة قريبة من مطحنة قديمة وسط مجرى النهر، وعملت على نقله الى بلدة الغجر ومن هناك الى احد المراكز الأمنية التابعة لجيش الاحتلال في المنطقة الشمالية من فلسطين المحتلة.

وفي وقت لاحق من صباح امس ابلغ ضباط الارتباط في جيش الاحتلال، قيادة »اليونيفيل« في الناقورة بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل مواطنا لبنانيا كان على ما يبدو في مهمة تهريب كمية من المخدرات الى اسرائيل، انطلاقا من الأراضي اللبنانية وأنه يخضع لعملية استجواب من قبل الجهات العسكرية المعنية. وقد ابلغت قيادة »اليونيفيل« الجهات العسكرية اللبنانية بهذه المعلومات، وطلبت الجهات اللبنانية من »اليونيفيل« العمل على الإفراج عن المخطوف في أقرب وقت.

وفي وقت لاحق أعلنت الناطقة الرسمية باسم »اليونيفيل« ياسمينة بوزيان، أن القوات الإسرائيلية أبلغت اليونيفيل في ساعات الصباح امس، عن »إلقاء القبض« على مواطن لبناني وبحوزته »كمية كبيرة من المواد غير المشروعة (المخدرات)، بينما كان يحاول تهريبها عند الجهة الإسرائيلية من الخط الأزرق، قرب الجزء الجنوبي من منطقة الغجر .

وأشارت إلى أن »اليونيفيل« عمدت بدورها إلى إبلاغ القوات المسلحة اللبنانية بالحادثة وبدأت تحقيقا في وقائعها .

ونفذت فجر امس قوة اسرائيلية عملية تمشيط في الطرف الغربي لبلدة الغجر المحتلة على مدى حوالى ساعة، وأجرت كشفا على اجهزة الإنذار المركزة على السياج الشائك، كما عمل فريق فني على اصلاح ثغرة في السياج حصلت خلال عملية اعتقال المواطن.

----------------------------

وكتبت الديار:

لقوات الاسرائيلية أبلغت ‏«اليونيفيل» باعتقالها مواطنا لبنانيا

اعلنت الناطقة الرسمية باسم قوات الطوارئ الدولية في الجنوب «اليونيفل» ياسمينة بوزيان، ‏ان القوات الاسرائيلية أبلغت اليونيفل في ساعات صباح امس، عن «القاء القبض» على مواطن ‏لبناني وبحوزته «كمية كبيرة من المواد غير المشروعة (المخدرات)، بينما كان يحاول تهريبها ‏عند الجهة الاسرائيلية من الخط الازرق، قرب الجزء الجنوبي من منطقة الغجر.

‏ وأشارت الى ان «اليونيفل» عمدت بدورها الى ابلاغ القوات المسلحة اللبنانية بالحادثة ‏وبدأت تحقيقا في وقائعها.

‏ يذكر ان اهالي بلدة الوزاني الحدودية شرقي مرجعيون، كانوا قد أعلنوا ان احد أبناء ‏البلدة احمد محمد المصطفى (32 عاما) كان مساء امس في مناسبة اجتماعية في مزرعة حلتا ولم ‏يعد الى منزله، وأشاروا الى سماعهم ليل السبت - الاحد اطلاق نار اسرائيلي في محيط بلدة ‏الغجر المحتلة المحاذية لبلدتهم ربما تكون استهدفته.

تعليقات: