إسرائيل تعترف بفشل محاولة تحرير أسير.. وحماس تعلن اسقاط مسيّرة


أقرّ جيش الإحتلال الإسرائيلي الأربعاء، بمقتل أحد الأسرى المحتجزين في قطاع غزة خلال محاولة تحرير فاشلة. وكان القتيل قد ظهر حياً في مقطع كانت قد بثّته كتائب القسام.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه أبلغ ذوي الأسير بمقتله، موضحاً أنه كان قد أعلن عن مقتله سابقاً، لكن الآن يؤكد أن ذلك جرى خلال عملية تحرير فاشلة.

وتستمر المعارك على مختلف المحاور في القطاع المحاصر، حيث اعترف جيش الاحتلال الأربعاء، بإصابة 25 جندياً خلال ال24 ساعة الماضية، وذلك بعد ساعات من إعلانه مقتل ضابط في معارك شمال غزة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس" إنها قصفت مع كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم وسط خان يونس بوابل من قذائف الهاون. وأكدت تدمير دبابة ميركافا بعبوة من نوع "ثاقب"، مشيرة إلى استهدافها دبابة أخرى شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت سرايا القدس تمكنها من قنص جنديين إسرائيليين في محور التقدم شمال مخيم البريج، وأكدت مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

كما أعلنت أنها قصفت حشوداً عسكرية للاحتلال في محيط مسجد الإمام علي بمنطقة معن بقذائف هاون عيار (60)، وأضافت أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع آليات جنود إسرائيليين في محاور التقدم شمالي قطاع غزة.


استهداف الطائرات

وفيما تتركز الاشتباكات منذ الصباح وسط القطاع وجنوبه، أعلنت كتائب القسام الأربعاء، أن مقاتليها وكتائب المجاهدين تمكنوا من إطلاق صاروخ أرض-جو تجاه طائرة مروحية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت أنها أسقطت مع كتائب المجاهدين طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" بصاروخ مضاد للطائرات شرق مدينة غزة.

وفي حي الزيتون، أعلنت كتائب القسام أنها سيطرت على طائرة مسيّرة إسرائيلية خلال مهمة لها، مع استمرار الاشتباكات وسط القطاع.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أكدت كتائب القسام سيطرتها على مسيّرتين إسرائيليتين وسط القطاع.

وفي المواجهات المباشرة، قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وأكدت أنها استهدفت جرافة ودبابة إسرائيليتين بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" شرق حي التفاح بغزة.

وتابعت أنها استهدفت مقر قيادة وتجمع لجنود الاحتلال شرق جبل الريس في حي التفاح بقذائف الهاون، كما استهدفت دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

يأتي ذلك فيما يستمر الاحتلال بارتكاب المجازر على مدار الساعة في القطاع المحاصر. وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 22 ألفاً و313، بينما بلغ عدد المصابين 57 ألفاً و296.

وأضافت الوازرة أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد عائلات كاملة في غزة خلال الساعات ال24 الماضية، راح ضحيتها 128 شهيداً و261 مصاباً.

تعليقات: