تحية خاصة لحكيم الثورة وضميرها جورج حبش بعد 16عاماً على الرحيل

سيبقى حكيم الثورة الراحل الدكتور جورج حبش ضمير فلسطين
سيبقى حكيم الثورة الراحل الدكتور جورج حبش ضمير فلسطين


تحيتنا هذا العام لحكيم الثورة وضميرها الراحل الدكتور جورج حبش في الذكرى السادسة عشرة لرحيله ستكون مختلفة لانها تأتي في خضم ملحمة تاريخية فيها آلام وشهداء وجرحى ودمار وخراب وتؤاطو استعماري ، وفيها بطولات وانتصارات وصمود وانجازات اذهلت الامة والعالم، وكلها اكدت صحة رهانات الحكيم على شعبه ومقاومته وجماهير امته وعالمية قضيته ، وهي رهانات عُمرْ جورج حبش ورفاقه في تأسيس وانطلاق حركة القوميين العرب بعد النكبة عام 1948 والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد النكسة عام 1967..

لقد اثبتت الايام صحة رؤية الحكيم ورفاقه الأوائل بأن لا خيار سوى المقاومة بكل اشكالها، وان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن كامل ارضه وحقوقه مهما بلغت التضحيات، وان الامة لن تتخلى عن فلسطين مهما تخاذل الحكام ، وان احرار العالم سيتعاملون مع قضية فلسطين كواحدة من ابرز قضايا التحرر الانساني في العالم.

لقد كانت غزة ومقاومتها محط أمال الحكيم ورفاقه، الشهداء منهم والاحياء، وبينهم القائد الشجاع محمود الاسود (غيفارا غرة) الذي الذي اربك مع رفاقه قوات الاحتلال في مطلع السبعينيات من القرن الفائت حتى قال قادتهم يومها نحن نسيطر على غزة في النهار اما في الليل فالسيطرة للمقاومة...

واليوم نقول للحكيم وكافة الشهداء، ان الاحتلال لم يعد مسيطراً على القطاع المجاهد، لا في الليل ولا في النهار، وان كل مشاريع التسوية والتطبيع تعيش نهاياتها على يد ابطال المقاومة في فلسطين وعلى طريق فلسطين..

ولا شيء يعجّل في التحرير الكامل الاّ وحدة الفلسطينيين في الميدان، ووحدة الامة في النضال والجهاد على طريق فلسطين ..

صحيح ان جورج حبش واقرانه من ابناء جيله لم يروا احلامهم تتحقق في حياتهم لكن احلامهم تتحول الى حقائق على يد اجيال جديدة اكدوا لغولدا مائير انهم قد ينسون كل شي الاّ ايمانهم بالله وبفلسطين.


تحقيق لقناة الجزيرة عن الحكيم.. جورج حبش:



تعليقات: